أفق نيوز
آفاق الخبر

الدرة وإدريس يناقشان آلية التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري في محافظة البيضاء

23

أفق نيوز |
ناقش لقاء اليوم بصنعاء ضم وزير النقل عبدالوهاب الدرة ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس، آلية التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري في المحافظة عبر مكاتب البريد.

واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، ووكيل المحافظة مطهر الماوري، أهمية العمل بنظام التحصيل الإلكتروني في تنظيم النقل البري لمختلف وسائل النقل خاصة الثقيل، وتجاوز الإشكاليات الناجمة عن استخدام القسائم وحوافظ التوريد اليدوية.

وأكد وزير النقل أهمية الاستفادة من التكنولوجيا لتسهيل إجراءات تحصيل الموارد والرقابة عليها وخصوصا بمجال النقل البري تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لأتمتة العمل الإداري والمالي في قطاعات الدولة.

وأشاد بتعاون السلطة المحلية بمحافظة البيضاء في تسهيل عمل فرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري، بما يسهم في تخفيف من الازدحامات وتنظيم الخطوط والفرز داخل عاصمة محافظة البيضاء ومديرياتها.

بدوره أكد محافظ البيضاء حرص قيادة المحافظة على تنظيم عملية النقل وخصوصا تحصيل الإيرادات إلكترونيا، من خلال تقديم التسهيلات لفرع الهيئة بما يسهم في تنظيم خطوط السير والفرز.

فيما أشار رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري إلى أن التحصيل الإلكتروني سيكون له أثر ملموس في تسهيل عملية التحصيل وتخفيف الأعباء على العاملين في هذا الجانب.