أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة التزام كافة الجهات بقانون البناء ولائحته التنفيذية

8

أفق نيوز _ شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على ضرورة التزام مختلف الجهات المعنية المركزية والمحلية بقانون البناء ولائحته التنفيذية.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ومستشار أمين العاصمة وليد راصع، إلى أهمية الالتزام بالقانون للحفاظ على سلامة تنفيذ المخططات العمرانية ومواجهة البناء العشوائي الذي يشوه الجانب الجمالي للمدن ويفتقر غالباً للخدمات الأساسية.

وناقش اللقاء، خطة عمل وزارة الأشغال العامة والطرق والجهات التابعة لها للعام الهجري الساري وأهم ما تم تنفيذه منها خلال الربع الأول من هذا العام، علاوة على مستوى الانجاز في خطة العام الماضي لمختلف القطاعات بما في ذلك صيانة طرق داخل المدن وما بين المحافظات.

وتطرق اللقاء إلى سير عملية التخطيط والإشراف على إنشاء المباني بأمانة العاصمة وضرورة استيفائها للمعايير والاشتراطات المعتمدة من قبل وزارة الأشغال وأمانة العاصمة بناءً على قانون البناء ولائحته التنفيذية.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية تعزيز المتطلبات التي حددها القانون وفقاً للوضع الراهن بأمانة العاصمة وبما يحافظ على سلامة المخططات العامة من أي تشوهات، وصون المظهر الجمالي للعاصمة صنعاء، والتأكيد على ضرورة التنسيق بين وزارة الأشغال وأمانة العاصمة في منح تراخيص البناء ومتابعة الالتزام بها.

وعرّج اللقاء على قانون المناقصات والمزايدات الحكومية ولائحته التنفيذية ورؤية وزارة الأشغال العامة والطرق وملاحظتها بشأن القانون ولائحته التنفيذية التي من المقرر رفعها من قبل وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، إلى مجلس الوزراء بموجب الصلاحيات المخولة للوزارة، للاطلاع عليها من قبل المجلس واتخاذ ما يراه مناسبا بهذا الشأن.