أفق نيوز
آفاق الخبر

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يكشف عن عدد ضحايا مخلفات العدوان خلال أكتوبر المنصرم

25

أفق نيوز//
كشف المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم الأحد، عن عدد ضحايا مخلفات العدوان في المناطق الملوثة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقال المركز في بيان صحفي له اليوم الأحد، إن عدد الضحايا خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 18 شهيدا و28 مصابا إثر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان، بينما بلغ 219 شهيدا و424 جريحا منذ بداية العام الحالي، مؤكدا سعيه لتوفير الأجهزة الكاشفة للألغام للتقليل من أعداد الضحايا في المناطق الملوثة لكن دون جدوى.

وأضاف البيان أن المركز لم يتلقَ أي استجابة من قبل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بشأن الأجهزة الكاشفة للألغام، موضحا أن استمرار منع دخول الأجهزة الكاشفة للألغام من قبل العدوان يمثل عرقلة للأعمال الإنسانية وتعمداً لإلحاق الضرر بأكبر عدد من اليمنيين.

وأشار إلى أن قرار مجلس الأمن (2643) حدد مهمة بعثة اتفاق الحديدة بالإشراف على إزالة الألغام والقنابل العنقودية في نطاق محافظة الحديدة، كاشفا عن تقاعس البعثة الأممية التي لم تصدر حتى اليوم بيانا يوضح أن تحالف العدوان يمنع دخول الأجهزة الكاشفة للألغام رغم أنها ملزمة بكشف ذلك بناء على قرار مجلس الأمن.

وجدد البيان التأكيد على أن توفير الأجهزة الكاشفة للألغام من مهام البعثة الأممية كأقل عمل تقوم به أمام الأعداد الكبيرة للضحايا في الحديدة.