أفق نيوز
آفاق الخبر

اتهامات للوبي السعودي بالاعتداء على الزبيدي!

92

أفق نيوز – عفاف الشريف
تعرض المدير الإقليمي للمنظمة الأوربية لحقوق الانسان (اروبيان ) محمد الزبيدي لاعتداء اثناء عودته إلى منزله من زيارة له لأحد اصدقائه بعد اسابيع من دعوة بادر بها الزبيدي لانعقاد تكتل احرار اليمن في الخارج مع نشطاء من المعارضة السعودية لإدانة جرائم السعودية بحق الابرياء.
وهناك تحرك كبير من قبل نشطاء يمنيين على مستوى الكونجرس الامريكي لإدانة ارهاب السعودية بحق المدنيين في اليمن وانتهاكات حقوق الانسان وعلى اثر تلك الدعوة اقدم اللوبي السعودي على محاولة باءت بالفشل بالاعتداء على الزبيدي واصيب محمد الزبيدي بحروق خفيفة نتيجة رش شخص مجهول لغاز اكسيد الهيدروجين على وجهه وهروبه من المكان.

الزبيدي وعبر محامية الخاص يقول أنه تفاجأ من هذا الإعتداء حيث كان يركب سيارته في احدى شوارع أمريكا ولم يتوقع ان يتجرأ اللوبي السعودي بارتكاب ذلك وتسبب هذا الإعتداء بحروق طفيفة في وجه الزبيدي وانتفاخ في العيون وضيق تنفس، واتهم الزبيدي اللوبي السعودي في الولايات المتحدة بأنهم يقفون وراء هذا الشخص.

جدير بالذكر أن غاز اكسيد الهيدروجين يتفاعل مع الماء ويسبب جروحا عميقة فوق الجلد لو تم غسل وجه المعتدى عليه بالماء في تلك اللحظة، إلا أن الإسعاف تعامل مع الحادثة بخبرة وانقذ الزبيدي من المضاعفات الخطيرة.