أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأمن الإيراني يؤكد تورط أمريكا وكيان العدو الصهيوني وبريطانيا والسعودية في أحداث الشغب

328

أفق نيوز../

أكد وزير الأمن الإيراني إسماعيل خطيب، أن أيادي أمريكا وكيان العدو الصهيوني وبريطانيا والنظام السعودي متورطة في الأحداث الأخيرة التي شهدتها إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا ” عن خطيب قوله أمس ” كانت يد الكيان الصهيوني في الأحداث الاخيرة أكثر وضوحا، كما كانت يد بريطانيا في الإعلام ويد النظام السعودي في التمويل أكثر وضوحا”.

وأشار إلى أن النظام السعودي قام بتقديم دعمه المالي لمسرحية برلين المنحطة في مجالات الإعلام وإثارة الأجواء وتأجير معدات التصوير وتوفير التسهيلات لحضور الصحفيين .

وأضاف: مما لا شك فيه أن أكبر “عملية تأثير” على دولة في العالم لزعزعة الاستقرار وإثارة أعمال الشغب فيها عبر الحرب المركبة، كانت تلك التي حدثت خلال فترة أعمال الشغب وما بعدها من قبل أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني والنظام السعودي.

وتابع ” لن نكون أبدا مثل بريطانيا داعمين للأعمال الإرهابية وزعزعة الأمن في دول أخرى، ولكن لن يكون لدينا التزام بمنع حدوث انعدام الأمن في هذه الدول، لذلك ستدفع بريطانيا ثمن أفعالها لزعزعة الامن في إيران الكبرى”.

وأشار إلى أن جهاز الأمن الإيراني يعتبر قناة “انترناشنال” منظمة إرهابية وقال: إن كوادر هذه القناة سيتم ملاحقتهم من قبل وزارة الأمن، ومن الآن فصاعدا، أي نوع من التواصل مع هذه المنظمة الإرهابية سيعتبر دخولًا إلى المجال الإرهابي وتهديدا للأمن القومي الإيراني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com