أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظة عمران تحتفل بزفاف “550” عريساً وعروساً

386

أفق نيوز../

احتفلت محافظة عمران، اليوم، بزفاف 550 عريسا وعروساً في العرس الجماعي الثالث، الذي نظمه مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وفي الحفل، الذي أُقيم في مدينة ثلاء، هنأ محافظ المحافظة، الدكتور فيصل جعمان، العرسان بزفافهم الميمون .. مباركاً لهم هذا الفرح الذي يجسّد اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الحوثي، وحرصه على تحصين الشباب والمجتمع من الحرب الناعمة.

واعتبر الاحتفال بالعرس الجماعي الثالث ثمرة من ثمار تطبيق فريضة إخراج الزكاة، التي تصرف في مصارفها الشرعية .. مثمناً كل الجهود التي بذلتها هيئة الزكاة والمنظّمين لهذا العرس الجماعي.

وخلال الحفل، الذي حضره عضو مجلس الشورى أحمد الحوري وكيل المحافظة حسن الأشقص، أوضح مفتي المحافظة، العلامة محمد الماخذي، ووكيل الهيئة علي السقاف، ومدير مديرية ثلاء، محمد القحوم، أن إقامة العرس خير دليل على صرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية، وبركة ثورة 21 سبتمبر واهتمام قائد الثورة بتحصين الشباب.

وأشادوا بمبادرة الزكاة في مساعدة الشباب لإكمال نصف دينهم، والعمل على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي .. داعين الآباء إلى تيسير المهور.

فيما أشار مسؤول التعبئة في المحافظة، سجاد حمزة، ومديرو التربية، زيد رطاس، وفرع هيئة الزكاة، محمد الشهراني، والأمن العميد عبدالله الخضير، والرائد عبدالله المنتصر، إلى أن تنظيم العرس الجماعي يجسد الهوية الإيمانية واهتمام قيادة الدولة بالشباب.

وأشاروا إلى أن العرس الجماعي في المحافظة استهدف شريحة الفقراء والمساكين والمعاقين والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة.

بدورهم، عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والهيئة العامة للزكاة، في مساعدتهم على الزواج ومشاركتهم فرحتهم بإكمال نصف دينهم.

تخلل الحفل، بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات تربوية وثقافية وأمنية وعسكرية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي معبّر عن الفرح بهذه المناسبة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com