أفق نيوز
آفاق الخبر

هـام: تصريح جديد لوفد صنعاء المفاوض بشأن حل مسألة المرتبات وصرفها لجميع الموظفين والعسكريين في اليمن (التفاصيل)

911

أفق نيوز../

علق عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري، على البيان المشترك لسفراء أمريكا وبريطانيا وفرنسا، الذي اعتبر العملية التحذيرية الثانية للقوات المسلحة والتي أفشلت محاولةً جديدة لنهب النفط اليمني الخام عبر ميناء “قنا” بشبوة، بأنها تشكل خطراً على خطوط الملاحة البحرية.

وأكد عضو الوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري في تصريحات لقناة “المسيرة”، مساء يوم الجمعة، أن البيانات الغربية حول اليمن هي محاولة للدفع نحو التصعيد ومعاودة الحرب.

وقال عضو الوفد الوطني، إن بيانات أمريكا وفرنسا وبريطانيا تجاه عمليات القوات المسلحة فاقدة لأي قيمة سياسية.

وأشار العجري إلى أنه عندما تكون الأحداث متعارضة مع المصالح الغربية يتذكرون القانون الدولي وسلامة الممرات البحرية لكن عندما تكون متماشية مع مصالحهم ينسون هذه المعزوفة.

وأوضح أن الغرب يمنع دخول المواد الصحية والطبية إلى اليمن في سابقة لم تشهدها الحروب عبر التاريخ، مضيفاً أن الأمم المتحدة فقدت التأثير الحقيقي في تحقيق السلام وأصبحت جزءا من أدوات إدارة الصراع.

ولفت العجري إلى أن قواتنا المسلحة حذرت السفن من الاقتراب نحو الموانئ المحتلة ويجب توقف تصدير النفط حتى يتم الاتفاق على قضية المرتبات.

وبين أن الجيش اليمني أعلن خطوطه الحمر، وانتهى الزمن الذي يحدد فيه الغرب وأمريكا وفرنسا الخطوط الحمر في المنطقة والعالم.

وقال إن أمريكا لم يعد لها الكلمة الفصل في المنطقة، ولشعبنا ودول المنطقة خطوط حمر، وبالنسبة لليمن فإن النفط خط أحمر حتى يتم حل مسألة المرتبات.