أفق نيوز
آفاق الخبر

أبناء محافظتي أبين والبيضاء يحتفون بزفاف 430 عريسأ وعروساً بدعم هيئة الزكاة

29

أفق نيوز |
نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم الأحد، العرس الجماعي الثالث لـ430 عريساً وعروساً من أبناء الشهداء والجرحى والأسرى المحررين والأيتام والمحتاجين وأحفاد بلال من محافظتي البيضاء وأبين.

وفي العرس بارك محافظ البيضاء عبدالله إدريس للعرسان زفافهم وإكمال نصف دينهم، معتبراً العرس الجماعي الثالث وفاءً لأهل الوفاء وثمرة من ثمار الزكاة.
وأشاد بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم العرس الجماعي الثالث وتحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي، منوهاً بدور مكتب الهيئة في المحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأكد حرص السلطة المحلية على المضي في توقيع وثيقة تخفيف المهور وترشيد تكاليف الزواج وتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة.
فيما أشار محافظ أبين صالح الجنيدي إلى أهمية الأعراس الجماعية في تجسيد التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء العدوان والحصار.
بدوره، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أهمية التركيز على وثيقة تيسير المهور، بما يسهم في تخفيض تكاليف الزواج.
ودعا إلى المبادرة على توقيع الوثيقة والعمل بها، بما يصب في مصلحة المجتمع وتحصين الشباب والفتيات، مبيناً الهيئة تعتزم تنفيذ مشاريع إنسانية خلال الأيام المقبلة في مختلف المجالات.
وحث الوكيل السقاف، التجار والمكلفين على المسارعة في دفع زكاتهم للهيئة التي تتولى صرفها في مصارفها الشرعية.
من جهته، أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حيدر الغريب، حرص الهيئة على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع.
واستعرض خطط المكتب والمشاريع المستقبلية لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين وصولاً إلى التمكين الاقتصادي.
من جانبهم عبر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تساعدهم على إكمال نصف دينهم.
تخلل العرس قصيدتان للشاعر أمين الجوفي، والشاعر إبراهيم الحبابي، وأوبريت إنشادي لفرقة المسيرة وفقرات من التراث الشعبي.