أفق نيوز
آفاق الخبر

استشهاد 3 من المدافعين عن الأمن خلال أعمال شغب في إيران

15

أفق نيوز //
استشهد 3 من المدافعين عن الأمن في 3 مدن مختلفة إيرانية خلال أعمال شغب وقعت مساء الثلاثاء.

ووفق وكالة “إرنا” أعلن مصدر عسكري عن استشهاد العقيد في الحرس الثوري رضا الماسي على يد مثيري شغب مجهولين في مدينة بوكان التابعة لمحافظة اذربيجان الغربية شمال غرب أيران مساء الثلاثاء.

وأشار المصدر إلى أن العقيد رضا الماسي استشهد في حي “جادة حصار” بهذه المدينة بعد اصابته بنيران مسدس من قبل أحد مثيري الشغب.

وفي مدينة شيراز أعلن المدعي العام لمحافظة فارس جنوب البلاد عن استشهاد طالب حوزوي من قوات التعبئة في شيراز خلال أعمال الشغب جراء قيام المشاغبين بإلقاء زجاجة حارقة عليه.

وفي مدينة كامياران التابعة لمحافظة كردستان غرب البلاد استشهد رضا آذربار من المدافعين عن الأمن في قوات حرس الثورة الإسلامية برصاص مجهولين مساء الثلاثاء.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم قيادة قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد مهدي حاجيان عن اعتقال 11 من مثيري الشغب في سوق طهران المعروف بـ (البازار) وذلك بعد قيامهم بتهديد أصحاب المحال التجارية ليغلقوا محالهم.

على ذات الصعيد أفاد مصدر مطلع باعتقال في مدينة سراوان مسلحين اثنين كانا يخططان لارتكاب أعمال تخريبية في سيستان وبلوشستان بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران كما تم ضبط 6 أسلحة من قبل القوات الأمنية.