أفق نيوز
الخبر بلا حدود

طهران: استصدار قرار من مجلس الحكام بهدف تشديد الضغوط الغربية على إيران

195

أفق نيوز../

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اقتراح أمريكا والترويكا الأوروبية الذي قدم لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، معتبرةان ذلك تم من أجل فرض، مزيد من الضغوط على إيران.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية ارنا عن المتحدث باسم الخارجية “ناصر كنعاني”، قوله اليوم الخميس ان بلاده تدين مسودة القرار الذي تقدمت به الدول الأربعة (أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا) خلال الاجتماع الفصلي لمجلس محافظي الوكالة الذرية الدولية، وترفضه جملة وتفصيلا”.

واضاف : في ضوء المباحثات والتعامل الايجابي القائم منذ اسابيع بين وفد المنظمة الايرانية للطاقة النووية مع المدير العام لوكالة الطاقة الذرية الدولية، من أجل التوصل الى حل عملاني بشأن القضايا المعقدة والفنية المتعلقة باتفاق الضمانات، اذاً ليس هناك أي مبرر فني يقتضي طرح هذا القرار حول إيران.

وتابع، ان “هذا الاجراء من جانب أمريكا والترويكا الأوروبية، سيؤدي الى تقويض عملية التسوية الفنية للقضايا التي تثير اهتمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

واكد كنعاني ان طرح مسودة قرار واهي ومخرب، من قبل امريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، واستغلال موقع وطاقات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يكشف من جديد عن النوايا الحقيقية لهذه الدول وسعيها لتمرير مؤامراتها واجنداتها السياسية.

واوضح نحن نتوقع من الدول المستقلة وغير المنحازة لدى مجلس محافظي الوكالة الدولية، التي يهمها حيادية واستقلال ومصداقية هذه المنظمة المختصة، بان لا تتماشى مع هذا القرار وتتخذ موقفا صريحا منه.

وشدد المتحدث باسم الخارجية، ان ايران اذ تؤكد التزامها بمبدا تنفيذ التعهدات الدولية، تؤكد بانها عازمة وماضية لصون حقوقها ومصالحها الوطنية ومواجهة الضغوط ومطامع امريكا والغرب؛ مضيفا انه “لو تمت المصادقة على هذا القرار فإن رد طهران سيكون حاسما ومؤثرا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com