أفق نيوز
آفاق الخبر

خبراء: كوريا الشمالية أحرزت تقدماً في تكنولوجيا إطلاق الصواريخ

9

أفق نيوز../

أجمع عدد من خبراء تكنولوجيا الصواريخ على ان كوريا الشمالية أحرزت تقدماً في إطلاق الصواريخ والتي اخرها اليوم الجمعة وتم خلالها اطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات وسقط في بحر اليابان قرب جزيرة هوكايدو الشمالية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات من منطقة سونان بالقرب من بيونغ يانغ في غضون الساعة 10:15 صباح اليوم، وحلق الصاروخ الكوري الشمالي نحو ألف كلم مع 6,100 كلم في أقصى ارتفاع للصاروخ بسرعة قصوى بلغت 22 ماخ.

فيما اكد الخبراء أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم، عمل بشكل طبيعي حتى فصل الصاروخ في المرحلتين نظراً لأن أقصى ارتفاع بلغ 6,100 كلم، غير أنه لم يتأكد مما إذا كان الصاروخ نجح في إعادة الدخول إلى الغلاف الجوي أو لا.

ولم يكشف الجيش والسلطات الاستخباراتية لكوريا الجنوبية عما إذا كان صاروخ هواسونغ-17 قد نجح أخيراً أو لا، قائلين إن التحليلات جارية.

إلا أن الخبراء قالوا إنهم يعتقدون أن كوريا الشمالية أحرزت تقدماً ملموساً نظراً للارتفاع والسرعة وقت الطيران.

وقال الباحث في المعهد الكوري لأبحاث الشؤون العسكرية ريو سونغ-يوب إن مسافة الطيران للصاروخ ليس لها معنى، ولم يتبق الآن سوى التقنية الخاصة بإعادة الدخول إلى الغلاف الجوي.