أفق نيوز
آفاق الخبر

ضبط 617 مخالفة لتسعيرة ووزن رغيف الخبز في أمانة العاصمة صنعاء

203

أفق نيوز../

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة 617 مخالفة لسعر ووزن رغيف الخبز، وإغلاق 37 مخبزاً وفرناً مخالفاً في مختلف مديريات الأمانة.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة ماجد السادة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المخالفات ضبطت الأسبوع الماضي خلال حملة ميدانية نفذتها 73 لجنة تابعة للمكتب وفروعه بالمديريات.

وبين أن المخالفات توزعت على رفع الأسعار ونقص الوزن وعدم الالتزام البيع بالكيلو جرام وعدم وجود ميزان وإشهار قائمة سعر ووزن رغيف الخبز المحدد من وزارة الصناعة بـ450 ريال لسعر الكيلو جرام الخبز في المخابز والافران و500 ريال في نقاط البيع وأن لا يقل وزن رغيف الخبز الواحد عن 50 جرام.

وأشار السادة إلى أنه تم إغلاق 37 مخبزاً وفرناً في مختلف المديريات نتيجة مخالفتها اللوائح والاشتراطات وعدم الالتزام بالقرار الجديد لبيع الخبز بالسعر والوزن المحدد، وكذا توزيع ثمانية إشعارات بالإغلاق و549 إشعار حضور، وتسعة تعهدات.

وذكر أنه تم تحرير ضبط 576 مخالفة، واتخاذ إجراءات إدارية وغرامات مالية بحق 194 مخالفة، فيما يتم استكمال إجراءات البت في 382 مخالفة.. مبيناً أن لجان الرقابة الميدانية استهدفت ألف و673 من الأفران والمخابز ونقاط البيع للتأكد من التزامها بتسعيرة ووزن رغيف الخبز، منها ألف و89 ملتزمين.

ولفت مدير مكتب الصناعة إلى أن حملة التوعية بقرار تسعيرة ووزن رغيف الخبز الجديدة التي نفذتها 63 من اللجان الميدانية خلال الفترة 11-15 ربيع الآخر، استهدفت أكثر من ثلاثة آلاف مخبز وفرن ونقطة بيع بمختلف المديريات، ووزعت لها التعاميم الخاصة بسعر بيع الخبز الجديد.

وأشاد بالتفاعل الإيجابي لمعظم الافران والمخابز والتزامها بالقرار، مؤكدا استمرار الرقابة المفاجئة لضبط المخالفين.