أفق نيوز
آفاق الخبر

مواطن يعرض كليته للبيع في لحج مقابل توفير العلاج لزوجته

58

أفق نيوز../

دفعت الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي وحكومة المرتزقة، أحد المواطنين في محافظة لحج إلى عرض إحدى كليتيه للبيع مقابل توفير قيمة العلاج لزوجته المريضة، في صورة حقيقية تعكس حقيقة الوضع المأساوي والمؤلم لسكان المحافظات الجنوبية المحتلة، بعد 8 سنوات من وعود تحالف العدوان بتحويلها إلى نسخ أخرى من دبي والرياض وأبو ظبي.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، قصة الشاب عبدالمعين محمد عبد الله قطاب 38 عاماً من سكان حي “قيصى” بمدينة الحوطة محافظة لحج المحتلة، الذي لم يتمكن من توفير قيمة علاج زوجته المصابة بمرض السرطان، فقرر عرض كليته للبيع مقابل الحصول على المال.

ونقل الناشطون عن الشاب معين قوله: “إن تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في مناطقهم وارتفاع أسعار العلاجات أرهقته بشكل لا يطيقه عاقل، وهو ما انعكس سلباً على حياته”.

هذا وتشهد العديد من المحافظات والمناطق المحتلة وضعاً اقتصادياً صعباً لم يشهد له السكان مثيلاً من قبل، ما دفع المئات منهم في مدينة عدن ومناطق أخرى إلى بيع أدوات منازلهم ومقتنياتهم الشخصية في سبيل توفير لقمة العيش لهم ولأسرتهم.