أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين موسم حصاد محصول الذرة في وادي مور بالحديدة

88

أفق نيوز – الحديدة
دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة، والهيئة العامة لتطوير تهامة، اليوم حصاد الحبوب للموسم الحالي في مزارع وادي مور التي تم زراعتها، إضافة إلى مساحات شاسعة من الأراضي الصالبة والمتروكة وأراضي الأوقاف بمديريتي الزهرة واللحية.

وفي التدشين أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي أن توسع الرقعة الزراعية في الحديدة سلة اليمن الغذائية واستغلال المساحات الشاسعة وزراعتها بالمحاصيل الإستراتيجية لهذا العام يأتي ضمن توجهات الدولة والحكومة لمواجهة حصار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

ولفت إلى أن تدشين موسم الحصاد في محافظة الحديدة، يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي والتوجه نحو الزراعة.

فيما أشار وكيل اول المحافظة احمد البشري إلى أن تدشين الموسم الزراعي لمحصول الذرة، وغيره من المحاصيل، يأتي في إطار الاهتمام بالزراعة والتوسّع في زراعة الحبوب، لرفع مستوى الإنتاج وتعزيز الاقتصاد الوطني والتنمية الزراعية، وبما يسهم في توفير الأمن الغذائي.

وأكد أن استمرار العدوان والحصار على اليمن حفّز المزارعين على الزراعة والتوسّع في زراعة مختلف المحاصيل.

بدوره لفت وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة إلى ضرورة حرص المزارعين على إخراج زكاة الحبوب وغيرها من المنتجات والمحاصيل الزراعية.

من جانبهم أعتبر مزارعو المديريتين محصول الذرة من أهم المحاصيل الزراعية التي يجب الاهتمام بها من قبل المزارعين خصوصاً خلال مواسم الشتاء التي تُسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكدوا استمرارهم في زراعة وإنتاج المحاصيل المتنوعة، وفي المقدمة الحبوب الغذائية، لتلبية احتياجات الأسواق المحلية منها سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.