أفق نيوز
آفاق الخبر

وزارة الصناعة تؤكد دعم الحكومة وتشجيعها للصناعات الوطنية

78

أفق نيوز../

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر دعم وتشجيع الحكومة للصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي وتطويره.

وأوضح الوزير المطهر خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لمصنع الثلاياء لصناعة السمن والزيوت بصنعاء، أن الوزارة تعمل على وضع سياسات وإجراءات مناسبة لدعم وتشجيع النشاط الصناعي والنهوض بواقع الصناعة، وتوجيه الطاقات والجهود لدعم وتشجيع المنتجات المحلية والصناعات الوطنية.

ولفت إلى ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء الاقتصاد الوطني وتعزيز دوره وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار ودعم القاعدة الانتاجية من القطاعات الزراعية والصناعية.

وقال الوزير المطهر: “نستطيع بقوة الإرادة والإدارة السليمة تحقيق التطور للصناعات المحلية والوصول بها للمنافسة العالمية طالما امتلكنا قرارنا بفضل التضحيات التي يقدمها الشعب اليمني”.

وأشاد بالدور المهم الذي يقوم به القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الأيدي العاملة والتقليل من فاتورة الاستيراد، مؤكداً استعداد الوزارة تقديم التسهيلات للصناعات الوطنية من خلال العمل على حل المعوقات التي تواجهها.

وحث على تعزيز تواجد المنتجات الوطنية وتقديمها للمستهلك بأسعار تنافسية وعروض ومزايا كبيرة.

وكان وزير الصناعة استمع من مدير المصنع عبدالله الثلاياء إلى شرح حول إنتاج المصنع من السمن والزيوت لتلبية احتياج السوق المحلي وجهود تطوير المصنع وتوسيعه وفق المواصفات الحديثة.