أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تفاصيل إنفجار عنيف في مناطق صنعاء وعدد الضحايا .. (صور مروعة)

1٬163

أفق نيوز../

في الوقت الذي تواصل الأمم المتحدة التنصل عن القيام بمسؤولياتها للحد من هذه الجرائم المنسية، أصيب فتى بجروح في محافظة الحديدة، جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، وذلك بعد أقل من 48 ساعة على جريمة مماثلة راح ضحيتها 14 مدنياً بينهم 9 أطفال.

وأوضح مصدر محلي لـ “المسيرة” أن لغماً من مخلفات العدوان انفجر جوار دوار الجمل بمديرية الحوك في مدينة الحديدة، ما أدى إلى بتر قدمي الفتى وإصابته بجروح بليغة.

واستنكر المصدر استمرار الجرائم التي تخلفها مخلفات العدوان الانفجارية وسط تواطؤ أممي حال دون إدخال الأجهزة اللازمة لانتزاع المخلفات الانفجارية التي زرعها تحالف العدوان في الحديدة ومناطق أخرى للإبقاء على وسائل الجرائم واستمرار قتل أبناء الشعب اليمني.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق جدد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام مطالبته بتوفير الأجهزة الكاشفة للألغام لإنقاذ حياة آلاف المدنيين في العديد من المحافظات اليمنية، مؤكداً أنه يتم كل يوم تسجيل ضحايا جدد نتيجة تلك المخلفات، في حين أن هذه الجريمة تأتي بعد 48 ساعة على أخرى مماثلة حصدت 14 مدنياً في الحديدة بينهم 9 أطفال سقطوا كضحايا في اليوم العالمي للطفل.

وكان قد أصيب 12 مواطناً بينهم 6 أطفال، بعضهم إصابته خطرة من أسرة واحدة، الأحد، جراء انفجار ألغام من مخلفات العدوان في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وتحدث لقناة “المسيرة” عدد من المصابون وبعض المسعفين عن تفاصيل الجريمة التي تذكر بآلام الطفولة المذبوحة في اليمن في يومهم العالمي جراء العدوان الأمريكي السعودي.

وتأتي هذه المآسي، في ظل صمت أممي حول جريمة تحالف العدوان بمنع دخول الأجهزة الكاشفة للألغام، ما يمثل عرقلة للأعمال الإنسانية، وتعمداً لإلحاق الضرر بأكبر عدد من اليمنيين.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com