أفق نيوز
آفاق الخبر

السامعي والوهباني يؤكدان أهمية إعادة تأهيل مطار تعز الدولي

63

أفق نيوز../

أكد عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وجابر الوهباني، على أهمية إعادة تأهيل مطار تعز الدولي نظرا لدوره الإنساني الهام في مجال الطيران المدني.

وشدد السامعي والوهباني خلال زيارتهما الأربعاء لمطار تعز ومعهما نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير النقل عبدالوهاب الدرة ومحافظ تعز صلاح بجاش، على ضرورة المحافظة على حرم المطار بما يخدم المصلحة العامة.

وأكدا أن النزول إلى المطار يأتي في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحما وحرم مطار تعز، وتقييم عملية التعويض التي تمت سابقا بعد الرجوع إلى الوثائق والمستندات.

بدوره أشار وزير النقل، إلى أن العدوان دمر مطار تعز لمعرفته بأهميته وخدماته الإنسانية التي كان يقدمها للمسافرين.. لافتا إلى أن مطار تعز يحظى باهتمام ورعاية المجلس السياسي الأعلى لما يمثله من أهمية.

وأوضح أن هيئة الطيران المدني، تعد خطة لإعادة تأهيل المطار على مرحلتين للظروف الحرجة والمثالية ووفقا للاشتراطات القياسية الدولية وتوصيات منظمة الطيران الدولي “الايكاو”.

فيما أكد محافظ تعز، اهتمام السلطة المحلية بالحفاظ على حرم مطار تعز الدولي، والحرص على إنجاح المشاريع التي من شأنها خدمة المحافظة، ومنها تأهيل المطار.

وقال” تم الاتفاق مع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني على إنزال المخططات وإيجاد منطقة حضرية، وسيتم تعويض المواطنين بإنصاف”.

وتفقد السامعي والوهباني والدرة وبجاش، مدرج مطار تعز ومنشآته المختلفة، واطلعوا على الأضرار والخسائر الناجمة عن قصف طيران تحالف العدوان له، ووجهوا المختصين بعمل اللازم لإعادة تأهيل مطار تعز.

رافقهم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، وأمين عام المجلس المحلي بتعز محمد الحاج، ووكيل هيئة الأراضي علي جسار، ومدير قطاع المطارات أمين جمعان وعدد من المختصين في المكتب التنفيذي بالمحافظة.