أفق نيوز
آفاق الخبر

روسيا تنفي وجود محادثات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة

25

أفق نيوز../

نفى نائب وزير الخارجية الروسي ،سيرغي ريابكوف، وجود محادثات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن موسكو لا تخطط لإجراء اتصالات رفيعة المستوى مع واشنطن، حيث يجري التواصل بينهما عبر القنوات الدبلوماسية فحسب.

وقال ريابكوف، في تصريحات له اليوم الخميس، إنه “فيما يتعلق بالموضوع المحدد لجهات اتصال معينة، أؤكد أننا لم نبدأ أي شيء من هذا القبيل، سواء من حيث جس النبض أو بطريقة رسمية” .

وأضاف “لا توجد خطط لمثل هذا الاتصال، وفي الوقت الراهن لا نخطط لأي اتصالات رفيعة المستوى”.

وأوضح بحسب موقع ” روسيا اليوم ” أن الحوار مع الأمريكيين يجري عبر المحادثات الهاتفية لكبار المسؤولين المعنيين، باستثناء المستوى الرئاسي، مؤكدا أن الحوارات الثنائية تجري من خلال القنوات الدبلوماسية المعتادة.

وقبل ذلك، كان أندريه رودينكو المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الروسية، قد نفى، بدوره، إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا، فيما أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة، أن موسكو تبقى منفتحة على المحادثات مع أي طرف، شرط أن تكون عادلة ومرضية للجميع.

الجدير بالذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تأثرت بشدة بالعملية العسكرية التي أطلقتها روسيا في أوكرانيا، وزادت حدة التوترات بين البلدين بعد إعلان البيت الأبيض دعمه لكييف، عبر تزويده بمعدات عسكرية متطورة، وبدعم مالي تماما كما فعل الاتحاد الأوروبي ودول غربية كثيرة.