أفق نيوز
آفاق الخبر

الرئيس الإيراني: صادراتنا النفطية وغير النفطية لم تتوقف رغم الحظر

81

أفق نيوز../

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن الأعداء يعملون على وقف تجارة بلاده وصادراتها بفرض العقوبات وتوجيه التهديدات، لكن صادرات إيران النفطية وغير النفطية لم تتوقف رغم فرض الحظر عليها.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن رئيسي يوم الخميس، قوله: “تتقدم البلاد بجهود شعب إيران الإسلامية وشبابها رغم تهديدات العدو وقيامه بفرض الحظر علينا”.. مضيفاً: إننا أحرزنا تقدما في مختلف المجالات الاقتصادية والإنتاجية والاجتماعية.

وتابع: إن شبابنا حاولوا التأكد من عدم حدوث مشكلة في المراكز الإنتاجية والصناعية رغم العقوبات.. لافتاً إلى أن بلاده حققت تقدمًا جيدًا في الصناعات النووية والدفاعية والعلوم والتكنولوجيا، والنانو.

وصرح السيد رئيسي بأن الأعداء يعملون على وقف تجارة إيران وصادراتها بفرض العقوبات وتوجهه التهديدات، لكن صادراتها النفطية وغير النفطية لم تتوقف رغم فرض الحظر عليها.

وقال: أقمنا علاقات سياسية مع دول آسيوية ودول أخرى والأعداء ظنوا أنهم قادرون على خلق مشاكل للشعب الإيراني لكن الإرادة القوية والفولاذية للشعب في مجال العمل والتقدم والنشاط أبهرت من ينظر إلى إنجازات إيران في مجال العلم والمعرفة.

وأكد أن الشعب المسلم الإيراني ملتزم بالثورة والقيم، وقد أفشل العديد من حسابات العدو الخاطئة، وسيجعل العدو يندم على كل هذه الفتن.

وأضاف: “أريد أن أقول لأمريكا وحلفائها في المنطقة إننا تابعنا ما أوصى به أئمتنا (ع) وشهداءنا، واليوم نتبع نفس الرسالة وهي محاربة التمييز والفساد ونعتقد أن الثورة الإسلامية ستحارب أي نوع من الفقر والفساد والتمييز، ولا تتسامح مع هذه القضايا.”

وتابع: وأقول لتعلم أمريكا وحلفاؤها أنهم سيتلقون صفعة قوية من الشعب الإيراني العظيم.

وشدد على أن الوحدة والتلاحم الوطني وتجنب الانقسام والخلافات يمكن أن تحل الكثير من المشاكل في البلاد.

واختتم بالقول: “نحن عازمون على تحقيق التقدم في البلاد بسرعة ولن نتباطأ على الإطلاق في مسار التطور”.