أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء : اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة الحكومة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد

311

 

أفق نيوز | أقرت اللجنة العليا للاحتفالات الوطنية و الدينية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خطة حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ .

و في مستهل الاجتماع تم قرأة الفاتحة على روح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح علي الصماد وكافة شهداء الوطن الابرار الذين ارتقت ارواحهم في معركة الشعب اليمني الوجودية ضد تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي و قوى العمالة والارتزاق.

وتضمنت الخطة المقدمة من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء كافة المهام و الانشطة و الفعاليات المناط بتنفيذها، مختلف الجهات الحكومية والمحليات، خلال هذه الذكرى السنوية الاثيرة التي تهدف لإحياء القيم الجليلة للشهداء الكرام و تسليط الضوء على بطولاتهم الاسطورية في مواجهة تحالف عدواني اقليمي و دولي سخرت له امكانياته و تجهيزات تسليحية ضخمة و امبراطوريات إعلامية عالمية مع اسناد سياسي غير مسبوق على المستوى الإعلامي .

و حددت الخطة المسئوليات الواقعة على عاتق كافة الجهات ابتداء من رئاسة الوزراء و امانتها العامة و بالوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية ووصولا الى المحليات بمختلف مستوياتها الادارية لإحياء هذه المناسبة بما في ذلك الجوانب التكريمية لأسر وابناء الشهداء في امانة العاصمة وعموم المحافظات وكذا الفعاليات الخطابية والندوات التثقيفية حول تضحيات الشهداء و أهمية مواصلة الثبات والصمود في وجه العدوان،الذي لا زال يتربص بالشعب اليمني و يعمل بكل وسيلة لإجهاض المشروع الوطني المقاوم لمشاريعه الخبيثة واطماعه باليمن وثرواتها وموقعها الاستراتيجي الفريد، علاوة على إقامة المعارض الخاصة بالشهداء.

وأكدت اللجنة أهمية تعزيز الأدوار الايجابية للقطاع الخدمي على المستويين الحكومي و الخاص في رعاية اسر الشهداء من خلال التخفيض المناسب لحصولهم على الخدمات وفي المقدمة القطاع الصحي .. مشيرة إلى أهمية المبادرات المجتمعية لتحقيق البعدين الإنساني و الاخلاقي لهذه الفعالية السنوية المتصلة بواحدة من أهم الشرائح الاجتماعية التي جادت بدمائها الزكية وأرواحها الطاهرة لينعم الوطن واهله بالعز، والكرامة والامن والاستقرار.

وتطرقت اللجنة العليا إلى أهمية الدور الواقع على عاتق الاعلام الوطني بمختلف مؤسساته الرسمية والاهلية والحزبية، لإبراز المناسبة وأهميتها والتوعية الواسعة والمتنوعة بمكانتها و بتضحيات الشهداء و بثقافة الشهادة في مواجهة المعتدين والطغاة وكذا مواكبة كافة فعاليتها وتغطيتها على النحو الذي يليق وعظم المناسبة واصحابها.

شارك في الاجتماع أمين العاصمة حمود عباد و رئيس الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء طه جران وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com