أفق نيوز
آفاق الخبر

قيادة العمل الإعلامي اليمني يؤكدون على الإلتزام بتصحيح مفهوم الوظيفة العامة التي تصب في خدمة الناس والإحسان إليهم (التفاصيل)

690

أفق نيوز/

دشنت وزارة الإعلام والمؤسسات والجهات الإعلامية التابعة لها، اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي بديوان عام الوزارة والمؤسسات والقطاعات الإعلامية.

وفي التدشين أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الحرص على تدشين العمل بالمدونة في الوزارة والمؤسسات الإعلامية، انطلاقاً من الالتزام الأخلاقي بالوظيفة العامة.

وقال “سنعمل جاهدين على الالتزام ببنود المدونة والتطبيق العملي لها على الواقع، فلا نريد المجاملات والمحاباة في الوظيفة العامة بوزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها”.. مشيراً إلى أن المدونة ملزمة للقيادات والموظفين بضبط العمل الوظيفي وتحسين الأداء الإعلامي.

ولفت الوزير الشامي إلى الإطار المرجعي للمدونة ومرتكزاتها الأساسية المستندة على القرآن الكريم والهدي النبوي وعهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر ودروس ومحاضرات من هدي القرآن الكريم وخطابات ومحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأوضح أن المدونة، عبارة عن مجموعة من المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من الهوية الإيمانية والآداب والأخلاق الإسلامية الواجب الالتزام بها لضبط أداء المسؤولية في وحدات الخدمة العامة.

وحث وزير الإعلام، منتسبي الوزارة والمؤسسات التابعة لها، على الالتزام بمدونة السلوك وفقاً للتسلسل الوظيفي لكل موظف، بما يسهم في تصحيح مفهوم الوظيفة العامة التي تصب في خدمة الناس والإحسان إليهم.

عقب ذلك تم التوقيع على مدونة السلوك الوظيفي، من قبل وزير الإعلام ضيف الله الشامي، ونائبه فهمي اليوسفي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، ونائبي رئيس مجلس إدارة الوكالة – نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي والشؤون المالية والتجارية حمود الحشف ووكيلي وزارة الإعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون أحمد راصع والقطاع الفني حسين غثيم ومسؤولي القطاعات والوسائل الإعلامية الرسمية.