أفق نيوز
الخبر بلا حدود

افتتاح مبنى استقبال حالات سوء التغذية ومدرسة التمريض بمستشفى السبعين

322

أفق نيوز  | افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، مبنى استقبال حالات سوء التغذية للحوامل والمرضعات والأطفال، ومدرسة التمريض بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة.

حيث افتتح وزير الصحة، ومعه الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد راغان، ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، مبنى استقبال حالات سوء التغذية المكون من غرفة استقبال حالات سوء التغذية من الحوامل والمرضعات وأخرى لاستقبال الأطفال، بالإضافة إلى مساحة آمنة ترفيهية للأطفال، ومخازن للتغذية.

وأكد الوزير المتوكل، أن افتتاح مثل هذه المشاريع النوعية، في خضم معاناة الشعب اليمني من أسوأ أزمة إنسانية، سيسهم في معالجة حالات سوء التغذية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وأشار إلى أن محافظات صعدة وحجة والحديدة تتشارك معاناة انتشار سوء التغذية، خاصة وأن الأطفال يموتون قبل الوصول إلى المستشفيات ومراكز الخدمة الصحية بسبب تدمير البنية التحتية من الطرقات والمستشفيات وغيرها.

وأوضح وزير الصحة أن العدوان والحصار على اليمن خلف أربعة ملايين و 400 ألف طفل يعانون من سوء التغذية المتوسط والحاد والوخيم.

وحمّل دول العدوان مسؤولية ارتفاع وفيات الأمهات والأطفال جراء استمرار العدوان والحصار.

وطالب وزير الصحة المجتمع الدولي ووكالات الإغاثة، بالضغط على دول العدوان لرفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة لدخول المساعدات والأدوية والمعدات والأجهزة الطبية إلى اليمن.

فيما اعتبرت مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب، افتتاح مبنى استقبال حالات سوء التغذية خطوة إيجابية لاستقبال الحالات المتزايدة التي تصل إلى المستشفى يومياً من مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن المبنى سيسهل تنقل الحالات بينه وبين المستشفى ويسهم في توفير خدمات صحية متكاملة للمصابين بسوء التغذية.

من جانبه أشار ممثل برنامج الأغذية العالمي، إلى أن دعم البرنامج للمشرع يأتي في إطار جهوده للحد من سوء التغذية التي تهدد الأطفال والنساء في اليمن.

كما افتتح وزير الصحة مدرسة التمريض بعد إعادة تأهيلها وترميمها بتمويل ذاتي من المستشفى.

واستمع الدكتور المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني من مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب إلى شرح عن أهمية المدرسة في تأهيل كوادر القبالة ومساعدي الأطباء وفنيي العمليات والتمريض لتحسين جودة الأداء الطبي بالمستشفى والاستفادة من مخرجات المدرسة على المستوى الوطني.

وأشارت إلى أن لدى المدرسة طموح مستقبلي في توسيع خدماتها وافتتاح تخصصات في الصيدلة والمختبرات والتخدير والتنفسية.

وثمنت مديرة المستشفى دعم وزارة الصحة لجهود تطوير العمل وتحسين جودة الأداء في المستشفى وتأهيل الكوادر.

حضر الافتتاح مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة مرتضى المرتضى ونائبة مديرة المستشفى لشؤون التخطيط والجودة الدكتورة سكينة الكبسي ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com