أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إنفجار عنيف في مناطق صنعاء وقناة المسيرة تكشف التفاصيل وعدد الضحايا

948

أفق نيوز../

تواصل مخلفات تحالف العدوان الانفجارية حصد أرواح الأبرياء والمدنيين في مناطق سيطرة صنعاء، حيث استشهد وأصيب أربعة أطفال، مساء الأربعاء، جراء إنفجار مقذوف من مخلفات العدوان الأمريكي السعودي في محافظة حجة.

وأفاد مراسل قناة “المسيرة” في محافظة حجة باستشهاد طفل وإصابة 3 أطفال آخرين جراء انفجار مقذوف من مخلفات العدوان في قرية المحصام بمنطقة بني حسن بمديرية عبس.

يشار إلى أنه استشهد في 20 أغسطس الماضي، ثلاثة مواطنين في منطقة بني حسن بمديرية عبس إثر انفجار مقذوف من مخلفات العدوان.

وكان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام قد أصدر عدة مناشدات إلى الأمم المتحدة لإدخال المعدات اللازمة لمكافحة المخلفات الانفجارية، غير أن كل تلك المناشدات ووجهت بالصمت الأممي المطبق، وهو ما يؤكد تواطؤ الوسيط الأممي إزاء كل الجرائم المرتكبة بحق اليمنيين، والتي تحصد أرواحهم بشكلٍ يومي على مرأى ومسمع من العالم.

وكشف المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، الأسبوع الماضي، عن عدد ضحايا مخلفات العدوان في عدة محافظات خلال شهر نوفمبر المنصرم.

وقال المركز في بيان، إن عدد الضحايا خلال شهر نوفمبر بلغ 49 ضحية بينهم 11 شهيدا في محافظات عدة من ضحايا الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا مخلفات العدوان، خلال شهر أكتوبر الماضي، بلغ 18 شهيدا و28 مصابا إثر الألغام والقنابل العنقودية، بينما بلغ 219 شهيدا و424 جريحا منذ بداية العام الحالي.

ويجدد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام تأكيده أن توفير الأجهزة الكاشفة للألغام من مهام البعثة الأممية كأقل عمل تقوم به أمام الأعداد الكبيرة للضحايا في عدة محافظات وخاصة محافظة الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com