أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مركز الزهراء يحتفي بتأهيل وتخرج 45 متدربة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في مجال الخياطة

315

أفق نيوز../

بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ احتفل مركز الزهراء بتأهيل وتخرج 45 متدربة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين بمديرية ثلاء محافظة عمران، بدعم من مؤسسة الوقف الاسلامي Urtehagen Stiftelsen ومكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمديرية.

حيث قام مركز الزهراء بعقد عدة دورات تأهيلية في مجال الخياطة، ضمن مشروع المركز في تنمية وتأهيل المرأة وتحويلها من وضع الاحتياج إلى الانتاج والاكفاء الذاتي، وبناء الأسر المنتجة، حيث تخرجت دفعتين من المتدربات، الأولى استمرت ثلاثة أشهر والثانية استمرت ستة أشهر.

وفي بداية الاحتفال ثمن رئيس المركز الاستاذ عبدالله عبدالكريم جهود الداعمين للمركز وعلى رأسهم مؤسسة الوقف الاسلامي ومكتب الهيئة العامة للأوقاف، موضحاً أن المركز يسعى لتمكين عدد كبير من النساء خاصة أسر الشهداء والمرابطين والأرامل وكذا الاسر الفقيرة وبقية النساء من مختلف شرائح المجتمع.

وأكد رئيس المركز أن تخرج هذا العدد الكبير من الأخوات دليل على نجاح المركز في أولى خطواته وهو مجال الخياطة، وان هناك دورات أخرى عقدت في مجال صناعة البخور والعطور وأن المركز لا يزال يقدم الدورات التأهيلية في هذين المجالين حتى الان.
وكشف رئيس المركز أن هناك 20 إمرأة من أسر الشهداء والمرابطين وغيرهن تم تمكينهن في هذا المجال، وقد بدأت هذه الأخوات بممارسة عمل الخياطة في الواقع، وأن المركز يقوم بترويج منتجاتهم، بما يمكنهن من إعالة أسرهن، داعياً الجهات المعنية والخيرين إلى دعم مثل هذه المشاريع، التي تحقق الاكتفاء الذاتي للأسر وتمنع استغلال المنظمات الخارجية التي تستهدف القيم وعادات المجتمع.

من جهتها قالت مديرة المركز أم يحيى أبو منصر أن الدورات التي أقيمت شملت على التعليم النظري والتطبيقي، حيث ان كل دورة استمرت أكثر من شهر تعلمت فيه الأخوات القص والتفصيل والخياطة من الصفر وحتى التمكين، بالاضافة إلى تطبيق نظري لعدة موديلات.

رئيسة مؤسسة الوقف الإسلامي Urtehagen Stiftelsen الاستاذة روافد مهدي شهد أكدت أن المؤسسة ستواصل دعم مشاريع المركز حسب المستطاع، ووقفهم إلى جانب المرأة اليمنية والشعب اليمني الذي يعاني من ويلات العدوان السعودي الامريكي والحصار الجائر منذ سبع سنوات، وهذا أبسط ما يمكن عمله ممن يساند ويدعم القضية اليمنية المحقة، موجهة تحية عز وإجلال للشعب اليمني على الصمود الاسطوري والثبات العظيم في مواجهة مشاريع الاستكبار الصهيوني الامريكي.

وفي الحفل وجهت المتدربات رسالة شكر لمركز الزهراء عليها السلام لاهتمامه، بالجانب النسائي، وتوفير كل الاحتياجات التدريبية العملية، واستمراره في تقديم الخدمات التعليمية، وطالبن بفتح مجالات أخرى ليتسنى لبقية النساء، الحصول على تدريب وتأهيل يجعلهن قادرات للعمل وسط المجتمع، خاصة تلك المهن المتوافقة مع العادات والقيم اليمنية، والتي يكون فيها دور كبير للمرأة.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التخرج لـ 45 متدربة بالإضافة إلى شهائد شكر وتقدير للعاملات في المركز، والداعمين لمشاريع المركز الخيرية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com