أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الإيراني: الطاقة الكبيرة للإسلام في روسيا تمهد الطريق لتعزيز التعاون المشترك

411

أفق نيوز../

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، الجمعة، أن الطاقة الكبيرة للإسلام في روسيا تمهد الطريق لتعزيز التعاون المشترك أكثر فأكثر.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء جاء ذلك في رسالة للسيد رئيسي إلى ملتقى المسلمين في روسيا بمناسبة مرور 1100 عام من حضور الإسلام في روسيا.

وقال رئيسي: إن السياسة المبدئية لإيران تعتمد على تعزيز العلاقات مع روسيا.. مؤكدا أن الطاقة الكبيرة والفريدة للإسلام والمذاهب الموجودة في روسيا باعتبارها بلد حضاري، ترسم آفاق مشرقة لمزيد من التعاون بين البلدين في المستقبل.

وأضاف: إننا كإيرانيين مسلمين نفتخر بأن مدينة دربند التاريخية التي تعتبر جسرا لتعزيز الثقافة الإيرانية- الروسية- الإسلامية هي الممر الأول لحضور المسلمين في روسيا.

وتابع قائلاً: إن إيران ووفقا لتوجيهات قائد الثورة الاسلامية طالما تدعو إلى الإهتمام بطاقات دين الإسلام في روسيا باعتبارها دولة كبيرة وذلك بهدف ترسيخ العلاقات الثنائية كما أن طهران لا تدخر أي جهد لتحقيق هذا الهدف.

وقال السيد رئيسي: إن المستكبرين حاولوا من خلال توظيف وسائل الإعلام والجماعات الإرهابية بما فيها القاعدة وداعش لقلب الحقائق بينما أن تاريخ الحضارة الانسانية لن ينسى أن جهود النبي الأكرم (ص) وآل البيت هي التي ساهمت في صحوة الشعوب في غرب آسيا وتأسيس الحضارة الاسلامية الكبيرة فيها والتي أصبحت منعطفا في تحقيق التقدم الشامل للحضارة الحالية.

ولفت إلى أن الإسلام في روسيا حولها إلى أكبر مجتمع للمسلمين بمن فيهم الشيعة والسنة، بين الدول غير المسلمة حيث أن الإسلام في روسيا يعتبر دين تاريخي وعريق يعود تاريخه إلى 1000 عام.. مشيداً في ختام رسالته بعقد الملتقى الدولي للمسلمين في روسيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com