أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء تعلن عن تنفيذ خطة جديدة في شوارع أمانة العاصمة والمحافظات.. وهذا ما سيحدث خلال الأيام المقبلة

افق

536

أفق نيوز | تنفذ الإدارة العامة للمرور خلال الأيام المقبلة، خطة متكاملة للحد من الزحام وتسيير الحركة المرورية خلال فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

تتضمن الخطة تكثيف الدوريات المرورية والضبط المروري في جميع الأماكن والطرق الرئيسية على مدار الساعة في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأوضح نائب مدير عام المرور العقيد الركن عبدالله العقر أن الخطة تهدف إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات إلى جانب تسهيل حركة السير في مختلف الشوارع والمناطق التي تشهد إقبالاً كبيراً مثل أماكن الفعاليات ومعارض وروضات الشهداء.

وأشار إلى أن شرطة المرور في مثل هذه المناسبات تسعى إلى العمل قدر المستطاع لتجنب أي مخالفات أو حدوث ازدحام، داعياً سائقي السيارات للتعاون مع رجال المرور واحترام القانون والمساهمة في نشر الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع.

ولفت العقيد القعر، إلى أن شرطة المرور تعمل على عدد من البرامج التوعوية التي تهدف إلى رفع ثقافة السلامة المرورية خلال الفعاليات والمناسبات، وتعتمد خطتها على رسالة هي تحقيق الانضباط المروري والتميز في الأعمال والخدمات المقدمة.

وبين أنها تهدف إلى رفع معدلات الوعي المروري بين فئات المجتمع وتزويد مستخدمي الطرق بالمعلومات المرورية الصحيحة لتحقيق السلامة على الطريق، وتحقيق الأمن والسلامة على الطريق وتخفيض معدلات الحوادث والوفيات والإصابات البليغة.

كما تسعى شرطة المرور إلى تعريف كافة مستخدمي الطريق بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية الناتجة عن الحوادث، والعمل على تغيير السلوك المروري لدى كافة أفراد المجتمع بما يضمن سلامتهم ووقايتهم من مخاطر الطريق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com