أفق نيوز
الخبر بلا حدود

زيارات ميدانية لعدد من المبادرات المجتمعية بريمة

306

أفق نيوز../

قام عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ومعه وزير الإعلام ومدير مؤسسة بنيان اليوم الثلاثاء، بزيارة عدد من المبادرات المجتمعية بريمة وذلك في إطار توجيهات قائد الثورة حفظه الله بالاهتمام بالمبادرات المجتمعية.

وخلال زيارة مبادرات الحواجز المائية، أشار عضو السياسي الأعلى محمد النعميمي إلى أن المبادرات المجتمعية والمشاريع الخدمية التي ينفذها أبناء المجتمع هي جزء أساسي من التنمية المستدامة التي تعزز النمو الاقتصادي في مختلف المجالات وتوجهات الدولة ممثلة بالقيادة السياسية تعمل في إطار المجال التنموي والاقتصادي في ظل الحصار والعدوان.

من جانبه، أوضح وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن توجهات القيادة السياسية من خلال خططها التنموية والرؤية الوطنية هي لتحقيق العمل التشاركي بين الجانب الرسمي والشعبي لتحقيق النهضة الاقتصادية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
 وأكد أن دور المجتمع بمختلف شرائحه هو العنصر الأول واللبنة الأساسية في مجال التنمية وأن ما تحقق على أيدي الأجيال السابقة في تشييد الحواجز المائية والبرك اليدوية سيتحقق على أيدي هذه الأجيال الفتية.

بدوره، شدد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني على تشجيع إنشاء صناديق التكافل الاجتماعي والجمعيات الزراعية وتوسيع نطاق عملها كونها تتبنى العمل المؤسسي وإجراءاته التنفيذية التي يعمل بها في تنفيذ مختلف المشاريع الخدمية.

وثمن المداني دور أبناء قبائل بنى الضبيبي في إنشاء وتكوين أول صندوق للتكافل الاجتماعي إلى جانب الجمعيات الزراعية التي تم تأسيسها في مختلف مديريات محافظة ريمة.

وأكد أن دور مؤسسة بنيان هو عامل مساند ومهم في إعداد الخطط الاستراتيجية والتدريب والتأهيل في بناء الكوادر التي لديها الكفاءة والفعالية وفق هدى الله وسننه الإلهية وتسخير كافة جهودها وطاقاتها الاستيعابية لخدمة أبناء المجتمع.

في ذات السياق، عُقد اجتماع مع قيادة السلطة المحلية ورؤساء الجمعيات الزراعية وفرسان التنمية لمديريتي بلاد الطعام والسلفية جرى خلاله مناقشة دور المبادرات المجتمعية وأليات تكوين الصناديق التنموي وألية تنظيم العمل فيها لتحقيق خططها وبرامجها التنموية في مختلف المديريات.

إلى ذلك، توجه الوفد الزائر إلى مديرية الجعفرية للاطلاع على سير واقع الإنجازات التي حققها المواطنون بمبادراتهم الذاتية في جوانب التنمية وأهمها الطرقات التي تعتبر شريان حياة، مؤكدين خلال زيارتهم الميدانية أن المجتمعات المحلية في محافظة ريمة وفي بقية محافظات الجمهورية هي الرائد الأساسي في البناء والتنمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com