أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استمرار المظاهرات الغاضبة ضد جرائم مليشيا الإنتقالي في مديريات لحج (صور + فيديو)

858

أفق نيوز../

تتواصل الإحتجاجات والمظاهرات الغاضبة في مديريات ردفان وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج المحتلة، للتنديد بجريمة إعدام المجند في ما يسمى الحزام الأمني “ماجد الحالمي”، على يد مليشيا الإنتقالي التابع للاحتلال الإماراتي الجمعة الماضية.

وشهدت مديرية ردفان في محافظة لحج، يوم أمس الأربعاء، خروج مظاهرات حاشدة منددة بجريمة إعدام المجند “ماجد الحالمي” الذي لقي مصرعه على أيدي قوة عسكرية تابعة لمليشيا الإنتقالي بقيادة المرتزق “مختار النوبي” قائد ما يسمى اللواء الخامس دعم واسناد.

وجال مئات المتظاهرون في عددٍ من شوارع مدينة الحبيلين عاصمة مديرية ردفان، رافعين أصواتهم بهتافات منددة بالجريمة ومطالبين بمحاسبة القتلة.

كما شهدت مناطق عدة بمديرية حالمين بمحافظة لحج، أمس الأربعاء، احتجاجات شعبية غاضبة منددة بالجريمة ومطالبة بتسليم قتلة المجند “ماجد الحالمي” إلى الجهات المعنية لينالوا عقابهم، فيما طالب مشايخ وأعيان مديرية حالمين في بيان صادر عنهم، بإخراج مليشيا الإنتقالي من المديرية ومحاسبة جميع المتورطين في إعدام وتصفية “الحالمي”.

إلى ذلك، نظم المئات من أبناء مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج، يوم أمس الأربعاء، مسيرة غاضبة جابت شوارع المديرية تنديداً بجريمة إعدام المجند “ماجد الحالمي” على يد مليشيات الإنتقالي المدعومة من الإحتلال الإماراتي الجمعة الماضية.

ورفع المحتجون شعارات تطالب برحيل قائد ما يسمى اللواء الخامس دعم واسناد التابع للإنتقالي المرتزق “مختار النوبي” وقواته من مناطق مديريات حالمين وردفان وحبيل جبر.

وطالب بيان صادر عن التظاهرة بسرعة إحالة قيادة ما يسمى اللواء الخامس التابع لمرتزقة الإنتقالي والمجندين الذين نفذوا عملية التصفية ومن أصدر الأوامر ونفذ الجريمة إلى وجه العدالة فوراً، وإخراج مليشيات الحزام الأمني من المديرية كونها لا تخدم المصلحة الأمنية لأبناء المديرية.

وتوعد المتظاهرون بالتصعيد مؤكدين أن كل الخيارات مفتوحة في حال عدم تنفيذ مطالبهم، مستنكرين في نفس الوقت حالات القمع واعتقال الشباب من قبل مليشيا الإنتقالي، مشيرين إلى أن هذه الأفعال غير المسؤولة تؤسس لمستقبل قريب أكثر ضبابية ودموية وتؤدي إلى مزيداً من الإحتقان ونشر الفوضى.

ودعا البيان إلى سرعة الافراج عن المعتقلين الشباب دون قيد أو شرط، مطالباً المنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف إلى جانب أسرة المجني عليه “ماجد رشده الحالمي” واعتبارها قضية رأي عام.

وشنت مليشيات الإنتقالي مؤخراً حملة اعتقالات واسعة ومداهمات للنشطاء أثناء قيامهم بطباعة وتوزيع صور “ماجد الحالمي” في مدينة الحبيلين، بينما طالبت مالكي المحلات التجارية في الأسواق العامة بسرعة إزالة صور الضحية وعدم السماح برفعها على جدران محلاتهم التجارية.

وأقدمت مليشيا ما يسمى المجلس الإنتقالي الموالي للإحتلال الإماراتي، الجمعة الماضية، على إعدام المجند في صفوفها “ماجد الحالمي”، وذلك على خلفية خلافات مع قائدها الميداني في محافظة لحج المرتزق “مختار النوبي”.

وأوضحت مصادر إعلامية تابعة لمرتزقة العدوان، أن مليشيا الإنتقالي بمحافظة لحج اختطفت المجند في صفوفها “ماجد أحمد مقبل الحالمي” من المنطقة العسكرية بمديرية “حبيل جبر” واقتادته إلى مسقط رأسه في منطقة “سمح”، بمديرية حالمين، لتنفيذ الإعدام الميداني بحقه.

ووفق المصادر، فقد أعدمت مليشيا الإنتقالي “الحالمي” رمياً بالرصاص، بعد تكبيله، وعصب عينيه بطريقة وحشية، وعلى مرأى من عشرات المواطنين من سكان المنطقة، الذين لم يستطيعوا التدخل خشية التعرض لبطش مرتزقة الإحتلال الإماراتي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com