أفق نيوز
الخبر بلا حدود

طهران: أمريكا كشفت وجهها الحقيقي بلا قناع في اجتماع “الايكوسوك” بالأمم المتحدة

332

أفق نيوز../

أعلنت البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة بنيويورك، أن أمريكا كشفت عن وجهها الحقيقي من دون قناع في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (الايكوسوك).

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك على لسان مستشار البعثة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بعنوان “الحفاظ على السلم والأمن الدوليين؛ اتجاه جديد في التعددية” الليلة الماضية، والذي أشار للإجراء غير القانوني الذي اتخذته أمريكا في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) في إنهاء عضوية جمهورية إيران الإسلامية في لجنة وضع المرأة.

وقال المستشار الإيراني: “في الوقت الذي تحدثت مندوبة أمريكا في اجتماع مجلس الأمن دعما للتعددية والدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة، فقد كشفت أمريكا في اجتماع آخر لمنظمة الأمم المتحدة وهو اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي عن وجهها الحقيقي وبلا قناع”.

وأوضح أن أمريكا، بسلوك منافق، وشن حملة دعائية وإعلامية كاذبة ضد جمهورية إيران الإسلامية، تابعت طلبها غير القانوني الذي لا أساس له لحرمان إيران من امتيازات عضويتها كعضو منتخب في لجنة المرأة، التي انضمت إليها من خلال عملية انتخابية ديمقراطية وشفافة.

وأضاف: “للأسف، مثل هذا القرار ذي الدوافع السياسية تم اتخاذه بشكل غير قانوني ومن قبل عضو متمرد على القانون ومتنمر في الأمم المتحدة لجأ إلى سياسة الهيمنة ولتحقيق هدفه السياسي، ومارس الكثير من الضغط السياسي على أعضاء مستقلين من “الايكوسوك” لمواكبتها”.

وتابع: “إن إنهاء عضوية إيران في لجنة وضع المرأة علامة واضحة أخرى على عودة النزعة الأحادية.. كان الإجراء الذي اتخذته أمريكا اليوم هجومًا واضحًا على الأساس القائم على القواعد لمنظومة الأمم المتحدة واستهزاء بالتعددية.. كما أنه انتهك ميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك مبدأ المساواة في السيادة بين البلدان في العضوية والمشاركة الهادفة والمتساوية في جميع الجمعيات متعددة الأطراف، وهو ما يعتبر الأساس الرئيسي لتعددية الأطراف ومنظومة الأمم المتحدة”.

وقال: “هذه ليست المرة الأولى التي تقوض فيها أمريكا منظومة الأمم المتحدة والتعددية.. في الواقع، تشتهر أمريكا بانتهاكها ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com