أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الجماهير تخرج في مسيرة حاشدة في الحديدة

افق

294

أفق نيوز | نظّم أبناء مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم بمدينة زبيد مسيرة جماهيرية وفعالية خطابية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1444ه‍ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي المسيرة والفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد أهيف، أشار وكيل المحافظة المساعد لمديريات المربع الجنوبي مطهر الهادي إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد للدفاع عن الوطن.

ونوه بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش في مختلف جبهات العزة والكرامة .. مؤكداً المضي على درب الشهداء في التصدي لقوى العدوان والاستكبار والطغيان.

ولفت الوكيل الهادي، إلى أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء وتوفير احتياجاتهم المعيشية، كأقل واجب تجاه ما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن.

وأكد بيان صادر عن المسيرة والفعالية، أهمية الدور الرسمي والشعبي في رعاية أسر الشهداء في الجوانب المعيشية والصحية والتعليمية.

وأوضح أن حرية الشعب اليمني، جزء أساسي من الدين الإسلامي والثقافة والهوية الإيمانية، وأن مؤامرات وحصار قوى العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً.

وأدان البيان بأشد العبارات استقبال مملكة البحرين لرئيس كيان العدو الصهيوني، والذي يُعتبر خيانة لله ورسوله والأمة والمقدسات.

وحث البيان على العودة إلى ثقافة الجهاد والاستشهاد.

تخللت المسيرة والفعالية بحضور مساعد مدير الأمن في المربع الجنوبي المقدم عادل عبد الله ومديري مديريات زبيد يحيى غالب عباد وبيت الفقيه حسين سهل زين والجراحي طه معيطي والتحيتا عادل أهيف والمكاتب التنفيذية وأعيان ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر أحمد عطا وأوبريت لفرقة أبو عماد حنيشة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com