أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحوثي: الشعب اليمني أصبح أقوى من أي وقت مضى وأكثر قدرة على مواجهة العدوان

282

أفق نيوز../

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن الشعب اليمني اليوم أقوى من أي وقت مضى، وأصبح يمتلك أسلحة الردع وكل الوسائل اللازمة للتصدي للعدوان وإفشال مؤامرته.

وأوضح عضو السياسي الأعلى خلال ترؤسه اليوم لقاءً موسعاً لأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية بمحافظة إب، أن أبطال الجيش المرابطين في جبهات العزة سطروا أعظم الملاحم البطولية التي سيخلدها التاريخ في أنصع صفحاته.

وأشار إلى أن هؤلاء الأبطال واجهوا 17 دولة، وأثبتوا أن الشعب اليمني عصيٌ على الإنكسار، وأن اليمن كان وسيظل مقبرة الغزاة.

وقال مخاطبا قوى العدوان “راهنتم كثيرا على أن يبيع شرفاء اليمن ضمائرهم، وحاولتم إغراءهم بفتات الأموال ليقفوا في البلاط الأميري والملكي، لكنهم رفضوا وظلوا أوفياء مع وطنهم، ونحن نراهن على هؤلاء الشرفاء في تعزيز الاصطفاف الداخلي، ونقول لقوى العدوان انتهى شيء اسمه شق الصف الوطني وخسرتم الرهان تماما بعد مساعيكم العديدة والمستمرة لشق الصف الداخلي منذ العام 2017م”.

ولفت محمد علي الحوثي، إلى أن أعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية سيطلقون حملة للتوقيع على صلح عام بين أبناء وقبائل محافظة إب، وسيتبلور منه مشروع حقيقي وعملي لحصر القضايا والقيام بحلها.. موضحا أن المجتمع بمحافظة إب تسوده المبادرة والحرص على التصالح ويرحب بالعفو والتصالح وهو ما تجسد من خلال العديد من القضايا التي تم حلها خلال الإيام الماضية.

وحمل أعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في إب، المسؤولية أمام الله وأمام القيادة وأبناء المحافظة، في أن ينطلقوا بجد وعزيمة من أجل حلحلة القضايا وإصلاح ذات البين .. وقال” ما أعظم أن ينطلق الأحرار نحو الإصلاح بين الناس في وقت يتآمر المرتزقة ودول العدوان على قتل هذا الشعب وتدمير مقدراته ونهب ثرواته وتمزيق وحدته”.

وأوضح عضو السياسي الأعلى، أنه تم حل العديد من القضايا في المحافظة، منها ما تم الإعلان عنه فيما سيتم قريبا الإعلان عن حل الكثير منها، بفضل الخيرين من أبناء المحافظة وفي مقدمتهم المحافظ وكافة المعنيين الذين عملوا خلال الأيام الماضية بكل جهد لحل القضايا والالتقاء بأطرافها وتقريب وجهات النظر فيما بينهم.

وكان محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، قد ألقى كلمة أكد فيها أن قيادة السلطة المحلية تولي اهتماما بالغا بحل النزاعات وإصلاح ذات البين استجابةً لتوجيهات قائد الثورة.

وأشار إلى أن كل وجهاء ومسؤولي وأبناء محافظة إب ثابتون على مواقفهم الوطنية الرافضة للعدوان والتصدي لكافة مؤامراته.. لافتا إلى أن الجميع مطالب بالإسهام في خدمة المجتمع وحلحلة قضاياه وإنهاء الثارات والخلافات وتعزيز وحدة الصف لإفشال مؤامرات العدوان.

بدوره أكد رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة أحمد النزيلي، أن أعضاء مجلسي النواب والشورى في المحافظة ثابتون على موقفهم خلف قيادة الثورة في مواجهة العدوان .. لافتا إلى مساهمتهم في حلحلة الكثير من القضايا واستعدادهم لبذل قصارى جهودهم في هذا الجانب.

فيما جدد وكيل أول المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي عبدالحميد الشاهري في كلمة التلاحم القبلي والشخصيات الاجتماعية، التأكيد على مواصلة الثبات والصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا أن مشايخ ووجهاء إب لن يترددوا في القيام بدورهم في حلحلة القضايا والإسهام الفاعل في تقوية الجبهة الداخلية وإشاعة قيم التصالح والتسامح.

حضر اللقاء أعضاء مجلسي النواب الدكتور علي الزنم، وأمين مخارش، وعبدالله القحيزة، وعمار عنان، ونشوان الصبري، والشورى أحمد باعلوي، ووكلاء المحافظة راكان النقيب، ويحيى القاسمي، وجبران باشا، وقاسم المساوى، وعبدالرحمن الزكري، وجمال الحميري، والدكتور أشرف المتوكل ومدير الأمن العميد هادي الكحلاني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com