أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظ أبين يثمن جهود اللجنة الزراعية في دعم المزارعين بمنطقة دمان في مديرية لودر

283

أفق نيوز../

ثمن محافظ أبين، صالح الجنيدي، اهتمام اللجنة الزراعية والسمكية العليا بدعم المزارعين بمنطقة دمان في مديرية لودر بمحافظة أبين.

وأوضح المحافظ الجنيدي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن لجنة مكونة من وكيل محافظة أبين للشؤون الأمنية والعسكرية، العميد عبدالله الدماني، ووكيل وزارة الزراعة، سمير الحناني، وعضو اللجنة الزراعية، محمد منصور، نفذت نزولا ميدانيا إلى منطقة دمان بمديرية لودر لتحديد احتياجاتهم من البذور والمنظومات الشمسية والمضخات من أجل توفيرها في أقرب وقت.

وأشار إلى أن الزيارة استمرت ثلاثة، وشملت قرية مروحة ومناطق حجلان ومصنعة ومخزجة ومريدة (أرض آل بجير).. مبينا أنه تم اختيار مندوب عن كل منطقة للقيام بتسجيل احتياجات المزارعين من البذور والمنظومات الشمسية وغيرها.

وذكر المحافظ أنه سيتم خلال الأيام القادمة عقد ورشة للمندوبين عبر مؤسسة بنيان لتأهيلهم في الجوانب المتصلة بالإرشاد الزراعي وتقييم احتياجات ومتطلبات القطاع الزراعي في مناطقهم التي تعد من أهم المناطق الزراعية وتتميز بزراعة أصناف كثيرة من المحاصيل.

ولفت إلى أن هناك توجه لإنشاء جمعية زراعية للمنطقة لتلبية احتياجات المزارعين.. مثمناً دور قيادة المنطقة العسكرية السابعة، وأبناء محافظة أبين الذين ساهموا في تذليل الصعوبات أمام عمل اللجنة.

وبيّن الجنيدي أن اللجنة وزعت كميات من بذور القمح للمزارعين في تلك المناطق لتشجيعهم على توسيع الأنشطة الزراعة ضمن مشروع الإكتفاء الذاتي، الذي توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى جل الاهتمام ليسهم في تحقيق الأمن الغذائي لكافة المواطنين.

وأفاد بأن اللجنة أبدت استعدادها لتقديم المزيد من الخدمات للمزارعين والمواطنين بصورة عامة وتنفيذ المشاريع المختلفة، باعتبار محافظة أبين من أهم المحافظات الزراعية وتعد حلقة الوصل بين المحافظات الجنوبية والشرقية.

ونوّه محافظ أبين بأهمية الزيارة التي نفذتها اللجنة وما حظيت به من ترحيب من قِبل المزارعين وأبناء تلك المناطق الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على اهتمامهم بالقطاع الزراعي في المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com