أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مصلحة الجمارك تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي في لجان ترسيم السيارات بأمانة العاصمة

414

أفق نيوز | دشنت مصلحة الجمارك أمس الثلاثاء العمل بمدونة السلوك الوظيفي، وأخلاقيات العمل الاداري في لجان ترسيم السيارات بأمانة العاصمة بثلاث لجان هي لجنة الشعب ولجنة 22 مايو ولجنة معلب الثورة وأشار مدير عام الموارد البشرية بمصلحة الجمارك الاستاذ محمد سالم العريقي ان هذه المدونة نظرة ايمانية للوظيفة العامة لانها معززة من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة ويجب الالتزم بها لانها وثيقة ارشادية ملزمة ومرجعية للسلوك المهني وأخلاقيات العمل.

وأوضح ان المدونة لم تاتي من الشرق أو الغرب، ولكنها مدونة يمنية تحدد مسار الوظيفة العامة وحياديتها وتحدد وتنظم العلاقة بين الموظف والمعامل وبين الزملاء بالمؤسسات وكذلك بين الرؤوساء والمرؤسين، فالمدونة جزء من القانون والدستور والانظمة واللوائح ومعززة بالقرآن والاحاديث النبوية وتصب في مصلحة العمل والنظام الاداري والاقتصادي والعسكري والامني وهي لاتضر احد بل هي لخدمة للوطن والمواطن.
واضاف ان المدونة تهدف إلى تحسين السلوك ومسار يحدد الأخلاق الإسلامية والشفافية في التعامل وماالنصر الا بتمسكنا بديننا، فالمدونة نهج اخلاقي مهني لتبسيط الإجراءات وتضبط المسؤوليات والالتزامات والحقوق.

وأكد أن تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي له أهمية في تعزيز الأداء والارتقاء في العمل في جميع المؤسسات وإن عمل الجمارك مرتبط ارتباطا مباشرا بأمن الوطن وسلامة المواطن فالجمارك خط الدفاع الأول ويجب على موظفي الجمارك بشكل عام والمكاتب والمراكز الجمركية بشكل خاص بذل اقصى الجهود والمثابرة والتفاني والإخلاص في خدمة هذا الوطن والمواطن و انجاز المعاملات بأقل وقت واعلى جودة.
واثنا الزيارة للجنان رحب العريقي برؤوساء اللجان والكوادر الجمركية وقال ان العرف الاداري والانضباط الوظيفي واداء المسئوليات والمهام الملقاة على عاتق الكوادر الوظيفية عندما تتزود بسلاح الإيمان ورادع المخافة من الله فإن مثلها العليا تكون في اعلى وارقى مستوى وهو ما تتطلبه المرحلة الوظيفية القادمة التي تعني مهنية وخدمة في قالبها الايماني والوطني.

وقال رئيس لجنة ملعب الثورة سمير قايد الفضلي ان الالتزام بالمدونة يكسب الموظف الولاء الايماني الراسخ لله وحده وتجعل الموظف في كل اجراءاته ومعاملاته مع الجمهور يلتزم بالضوابط، وماهي الا لمصلحتة اولا لتحدد واجباته وحقوقه.

بدورة اوضح نائب رئيس لجنة الشعب محمد حسين الكهالي ان المدونة تعتبر وثيقة ارشادية ملزمة ومرجعية للسلوك المهني وهذا ما تقتضيه المصلحة الوطنية.

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة ترسيم 22مايو عبدالوهاب انور أن المدونة طريق لمبادئ واساسيات وقيم الوظيفة العامة ولها دور لتحسين الاداء وتطوير الكوارد بالمؤسسات وتوفر بيئة عمل آمنة وصحية.

عقب ذلك تم توزيع مدونة السلوك الوظيفي والاستمارة والتوقيع عليها من قبل كوارد اللجان بأمانة العاصمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com