أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لابيد: وضعنا أسس إنضمام السعودية إلى اتفاقات أبراهام بالكامل

445

أفق نيوز../

صرح رئيس حكومة العدو الصهيوني المنتهية ولايته يائير لابيد، أنّ الكيان الغاصب بدأ حواراً إزاء انضمام السعودية إلى اتفاقات “أبراهام” بالكامل.

وبحسب ما أورده موقع الميادين، يوم الخميس، قال لابيد: “بدأنا حواراً إزاء السعودية ووضعنا أسس انضمامها إلى اتفاقيات أبراهام بالكامل”.

وأضاف: “في حال واصلت حكومة الاحتلال المسار الذي رُسم لإتمام الإنضمام يمكن الوصول مع السعودية إلى تطبيع كامل في وقتٍ غير طويل”.

وقبل أسابيع، صرح كبار المسؤولين السعوديين لموقع قناة “آي نيوز 24” الصهيونية بأنّ “تطبيع المملكة العربية السعودية مع “إسرائيل” ليس سوى مسألة وقت.

ويذكر أنّ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال في لقاءٍ عقده في الأسابيع الأخيرة مع أعضاء من القوات الأمريكية: إن “العلاقات السعودية- الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع، لكن الأمر سيستغرق وقتاً أطول”.

وأفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” الصهيونية بأنّ رئيس وزراء الكيان الصهيوني المكلف بنيامين نتنياهو ألمح إلى أنّ أحد أهدافه الرئيسية في الفترة المقبلة سيكون توقيع “اتفاق سلام” مع السعودية.

في السياق ذاته، صرّح مسؤول في اللجنة اليهودية- الأمريكية لدبلوماسي صهيوني عقب الاجتماع بأنّ “التطبيع السعودي مع إسرائيل سيحدث”.

الجدير ذكره أن الإمارات والبحرين والمغرب والسودان وقّعت مع كيان العدو الصهيوني اتفاقات “التطبيع”، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com