أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إسلامي: أمريكا هي التي فرضت شروطاً جديدة على الاتفاق النووي

250

أفق نيوز../

اتهم مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية، رئيس منظمة الطاقة النووية “محمد إسلامي” أمريكا بعرقلة الوصول الى اتفاق في الملف النووي وذلك بفرضها لشروط جديدة بينما تبعث اليوم الرسائل المختلفة ، معلنة استعدادها لاستمرار المفاوضات.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية “إرنا” عن إسلامي في تصريح للصحافيين يوم الخميس، حول مفاوضات الاتفاق النووي، قوله ان جزءا اساسيا من هذه المفاوضات، موجه سياسيا ومبني على سياسة الضغوط القصوى.

واضاف، ان الأمريكيين بناء على ذلك، ينخدعون ويقعون في شراك الصهاينة والمتطرفين بين حين وآخر، وعليه تصدر منهم هذه التقلبات.

واعتبر مساعد رئيس الجمهورية، ان المفاوضات بلغت نهايتها وان ‘يران سارت في مسارها الطبيعي، لكن الطرف الذي وضع شروطا جديدة، اليوم يعلن عبر رسائل مختلفة عن استعداده لاستئناف الحوار.

وشدد إسلامي، على انه لا يمكن القبول بان يعلن أحد الأطراف عن حسم المفاوضات من جانب، ويعمد من جانب آخر الى الضغط على الشعب الإيراني واعادة فرض الحظر ضد البلاد.

وأكد رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية ان الخروج من هذه الحالة والتخلي عن التآمر والحظر، شرط العودة الى الظروف التي تتيح للطرفين مواصلة العمل انطلاقا من المصالح المتبادلة.

وحول العلاقات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال إسلامي ان مفتشي الوكالة الدولية يزورون إيران بصورة منتظمة، ويشرفون على جميع نشاطاتنا؛ مردفا ان مسؤولين من قبل الوكالة زاروا ايران الأسبوع الماضي وجرت محادثات بين الجانبين.

وأشار إسلامي في هذا الخصوص، إلى المشاورات المرتقبة بعد نهاية عطلة رأس السنة الميلادية 2023، حول زيارة رئيس الوكالة الدولية الذرية للجمهورية الإسلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com