أفق نيوز
آفاق الخبر

تفاصيل خبر هام بشأن صرف مرتبات جميع الموظفين “مدنيين وعسكريين” في عموم محافظات اليمن

1٬771

أفق نيوز../

أكدت قناة المسيرة ، أن قوى العدوان الأمريكي السعودي لا تزال تستحوذ على معظم إيرادات اليمن وتعرقل صرف مرتبات قرابة مليون وثلاثمئة ألف موظف يمني ما بين مدني وعسكري.

وأشارت القناة في تقرير تلفزيوني لها، إلى أنه وبحسب إحصائيات حكومة المرتزقة نفسها فقد بلغت إيراداتها خلال العام الجاري 2022م بين 3 و 4 مليارات دولار، وفيما تزايد قوى العدوان بعائدات الحديدة، فإن إيراداتها من ميناء عدن بلغت 800 مليار يمني أي ما يعادل 666 مليون دولار، فضلاً عن ما تستحوذ عليه من إيرادات الجمارك التي بلغت 650 مليار ريال خلال عام 2021م أي ما يصل إلى قرابة 542 مليون دولار.

وعلى مستوى الدين الخارجي، فقد أعلنت حكومة المرتزقة عن وصول وديعة سعودية إماراتية تبلغ قيمتها 2 مليار دولار منها مليار دولار نقداً، ومنحة نفطية، ومشاريع أخرى بقيمة مليار دولار.

ومن صندوق النقد الدولي، فقد أعلن المرتزقة سحب 300 مليون دولار من الحقوق الخاصة باليمن في خطوة غير شرعية وغير قانونية.

وأكدت قناة المسيرة في نهاية تقريرها، أنه مع كل ما ذكر من مصادر دخل لإيرادات خزينة حكومة المرتزقة، تتواصل المزايدات على حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء في ملف المرتبات، رغم أنها لا تملك مصدر للإيرادات غير ميناء الحديدة وبعض إيرادات الضرائب والجمارك، إضافة إلى أن السفن التي تدخل الميناء معفية من الجمارك والضرائب لكونها مرتبطة بالمواد الغذائية الأساسية.