أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الثروة السمكية يناقش تثبيت سوق الأسماك المركزي وفتح مراكز بيع في تعز

413

أفق نيوز../

ناقش اجتماع بمحافظة تعز، الإثنين، برئاسة وزير الثروة السمكية محمد الزبيري متطلبات القطاع السمكي وتمكين فرع الهيئة الهامة للمصائد السمكية من القيام بدوره ومهامه لما له من أهمية كبيرة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلا محافظة تعز حميد علي عبده ومحمد هزاع الحسيني ووكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الانتاج والتسويق عبدالغني الولي آليه التنسيق والعمل المشترك وجهود مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية الرقابية على محلات بيع الأسماك وتحسين الظروف الصحية لمنتجات الأسماك المصدرة والمسوقة محليا وتسهيل وصولها الى المستهلكين طازجة وسليمة وبجودة عالية.

وفي الاجتماع اكد وزير الثروة السمكية أهمية توفير احتياجات الأسواق المحلية من الاسماك وتمكين مكتب الهيئة من اداء مهامه واستئناف نشاطه لتعزيز اجراءات مراقبة الجودة وسد الفجوة الغذائية بمنتجات الأسماك على مستوى مركز المحافظة وفي المديريات.

ولفت إلى ماتمتاز به البحار اليمنية من مختلف انواع الأسماك وبكميات كبيرة قد يؤدي تنظيم تسويقها الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الطازجة وجعلها في متناول الجميع.

ونوه الوزير الزبيري إلى تطلعات الوزارة وتوجهاتها لتنفيذ مسحا ميدانيا لتحديد نقاط بيع الأسماك في مركز المحافظة والمديريات، وتعزيز مبدأ المنافسة وكسر الاحتكار بما يكفل تسهيل ايصال الخدمة لجميع المواطنين وبأسعار زهيده.

بدورهما أكدا وكيلا المحافظة حميد والحسيني استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي تحول دون قيام فرع الهيئة والعمل على تمكينه ومساعدة العاملين في القطاع السمكي على تسويق المنتجات السمكية بطريقة سهلة ومنظّمة.

وأشار إلى أهميه التكامل والتعاون المشترك لتطوير نشاط بيع الأسماك بالجملة والتجزئة وانجاح تنفيذ حملات التفتيش على محلات بيع الأسماك لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات وبما يلبّي متطلبات واحتياجات المواطنين على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع مدراء عموم المالية في الوزارة وسيم نسر والارشاد السمكي ماجد الكحلاني والحسابات عمار المضواحي ومدير فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة عدنان الخالد ومدير مكتب المحافظ عبدالكافي القاضي وعدد من المختصين في الوزارة والمحافظة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com