أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإتحاد الأوروبي يدين قصف التحالف السعودي لمستشفى منظمة أطباء بلا حدود بصعدة

165

يمانيون../
أدان الإتحاد الأوروبي قصف تحالف العدوان السعودي للمستشفى التابع لمنظمة أطباء بلا حدود بمديرية رازح بمحافظة صعدة .. معتبرا ذلك أمر غير مقبول .

وقال بيان مشترك للممثلة العليا نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانديس، ” نعبر عن تعاطفنا مع عائلات وزملاء من أصيبوا هذه المرة “.

وأضاف البيان ” إن هذه الحادثة المأساوية هي الأخيرة من بين سلسلة هجمات رصدت في اليمن على المنشآت الطبية والكادر الطبي منذ بداية النزاع..مؤكدا” أن هذه الهجمات التي تستهدف العمليات الإنسانية والمدنيين هي محرمة بشكل واضح وفق القانون الإنساني الدولي”.

ودعا البيان أطراف النزاع إلى احترام المبادئ الإنسانية للقانون الإنساني الدولي والامتناع عن الاستهداف المتعمد للبنى التحتية المدنية .. مؤكدا أن التجاهل المستمر للقانون الإنساني الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان يعيق بشكل أكبر الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة.

وأشار البيان إلى أن الحل لهذا النزاع يجب أن يكون سياسيا .. وقال ” إن الاتحاد الأوروبي يحث كافة الأطراف على المشاركة دون شروط مسبقة وبنوايا مخلصة في جولة أخرى من المفاوضات التي تسهلها الأمم المتحدة في يناير 2016م “.

وأكد أن المفوضية الأوروبية ستواصل تقديم الدعم الإنساني في 2016م للسكان المتضررين في أنحاء اليمن الذين يواجهون وضعا إنسانيا بحجم لم يسبق له مثيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com