أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات ثقافية في حجة باليوم العالمي للمرأة المسلمة

288

أفق نيوز../

نظّمت الهيئة النسائية الثقافية في مركز محافظة حجة، الثلاثاء، فعاليتين باليوم العالمي للمرأة المسلمة “ميلاد الزهراء عليها السلام”.

وأكدت كلمات الفعاليتين، في مربّعي الظهرين والنصيرية بمدرستي زينب والشهيد أبو عمار القدمي، أهمية تجسيد أخلاق وسلوك سيدة نساء العالمين “فاطمة الزهراء” -عليها السلام- وقيمها ومبادئها في الواقع العملي.

وأشارت إلى أن إحياء ميلاد أم أبيها (فاطمة البتول الزهراء) مناسبة لاستلهام الدروس والعِبر من شخصيتها العظيمة وصبرها ومكانتها والفضل، الذي كرمَ الله به المرأة، والمنزلة التي وصلت إليها.

ودعت إلى العودة الصادقة إلى كتاب الله وحضور مدارس الكوثر القرأنية، والتحشيد للفعالية المركزية بالمناسبة العظيمة في 20 جمادي الآخر.

تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد وقصائد شعرية معبّرة عن المناسبة.

على الصعيد ذاته نظّمت الهيئة النسائية الثقافية في مديريات كشر ومبين وخيران المحرق وكعيدنة فعاليات ثقافية باليوم العالمي للمرأة المسلمة “ميلاد الزهراء عليها السلام”.

وأكدت الكلمات، في قرى الحماريين وطلان والمقتعرة في مديرية كشر والغمر في كعيدنة ومدرستي البنات بصاية مبين وأحد في خيران المحرق، على أهمية إحياء ميلاد الزهراء -عليها السلام- للتعرف على سيرتها واستلهام الدروس والعِبر من مواقفها المشرّفة.

وأشارت إلى أن الزهراء -عليها السلام- استحقت بجدارة، قائمة على أساس الإيمان والتقوى والعمل الصالح والتربية النبوية المحمدية، أن تكون سيدة نساء العالمين بعد أن بلغت ذروة الكمال الإيماني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com