أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الٳيراني: طهران تؤكد على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن

983

أفق نيوز../

جدد وزير الخارجية الٳيراني حسين أمير عبداللهيان، التأكيد على موقف بلاده بشأن ضرورة إنهاء الحرب والصراع في اليمن وأفغانستان وأوكرانيا.

وبحسب وكالة الجمهورية الٳسلامية للٲنباء “إرنا” جاء ذلك في إتصال هاتفي مساء الخميس، مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، بحثا خلاله آخر التطورات في المنطقة والعالم الإسلامي، بما في ذلك تدنيس كيان العدو الصهيوني للمسجد الأقصى مؤخرًا، وإساءة صحيفة فرنسية للمقدسات الإسلامية وأوضاع المرأة في أفغانستان.

وعبر عبداللهيان عن تقديره لمواقف الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي في التنديد الفوري لما قام به الصهاينة مؤخرا من مهاجمة وتدنيس للمسجد الاقصى.. مؤكدا أن هذا الهجوم سيكون له تداعيات وخيمة على كيان العدو الصهيوني.

وأشاد عبداللهيان بموقف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في الإدانة الفورية لهجوم الصهاينة وتدنيس المسجد الأقصى.

وشدد على أن تداعيات هذا الهجوم ستكون كبيرة على الكيان الصهيوني المزيف.

وفي إشارة للأعمال الاستفزازية للصهاينة ضد المسجد الأقصى المبارك، اقترح عبد اللهيان إنشاء آلية قانونية ودولية فعالة لوقف الأعمال العدائية ضد الأماكن المقدسة والمرجعية الدينية.

كما عبر وزير الخارجية الٳيراني عن شكره لموقف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في إدانة العمل العدواني للصحيفة الفرنسية.

وفي إشارة إلى مسؤولية الحكومة الفرنسية في هذا الصدد، قال عبداللهيان: يقف الصهاينة وراء الأعمال الهجومية المتكررة لهذه الصحيفة ضد المقدسات الدينية والشخصيات الإسلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com