أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد: مسيرة جماهيرية حاشدة بصعدة بعنوان “الحصار حرب” + (صور)

324

أفق نيوز../

شهدت مدينة صعدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان “الحصار حرب “، تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وشخصيات علمائية وعسكرية وأمنية واجتماعية.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات وهتافات السخط ضد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والحصار، مؤكدين أن الحصار المفروض على اليمن، هو حالة حرب معلنة وواضحة.

وفي المسيرة الحاشدة أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بالحضور الحاشد في المسيرة .. مؤكداً أن الخروج الكبير يعبر عن رفض حالة اللاسلم واللاحرب واستمرار الحصار على الشعب اليمني.

وأكد جاهزية أبناء المحافظة لخيارات قيادة الثورة وما تحدده تجاه استمرار العدوان والحصار ونهب الثروات الوطنية التي تستأثر بها قوى العدوان بالتزامن مع الحصار الذي تفرضه على الشعب وتوقف مرتبات الموظفين.

وأشار المحافظ عوض إلى أن الشعب اليمني يعرف يقيناً من هو عدوه ومن يقتله بالطائرات والقنابل والحصار الظالم .. مشدداً أهمية تعزيز اللحمة الداخلية وتفويت الفرصة على العدو في تمزيق الداخل ، وإسناد الجبهة بالرجال والمال.

فيما أشارت كلمة الفعالية التي ألقاها عبدالله المنبهي إلى أن الحصار المستمر دليل على حرص أمريكا على استئصال الشعب والإضرار به بكل فئاته ومكوناته.واستعرض ملامح من العدوان والاستهداف المتعمد على الشعب اليمني في حياته ولقمة عيشه وأمنه واستقراره، مؤكداً أن الخروج اليوم للوقوف في وجه المعتدين وكفهم عن العنجهية والظلم والاستكبار.

وأعلن المنبهي النفير العام لرفد الجبهات بالمال والرجال .. داعياً الجيش اليمني إلى الانتصاف للشعب اليمني وسيكون الشعب اليمني معه رافداً بالأرواح والأموال حتى تحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

وحذر بيان المسيرة العدوان من مغبة وعواقب أي تصعيد عسكري، ومن عواقب استمرار الحصار على اليمن، معتبراً استمرار الحصار، حرب سيتم مواجهته برد عسكري سيؤثر ويوجع تحالف العدوان بشكل غير متوقع.

وأكد ضرورة رفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي دون قيود أو شروط أو انتقاص، محذراً تحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف رواتب الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية التي نُهبت إلى البنك الأهلي السعودي.

كما أعلن نيابة عن الشعب اليمني، الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لاتخاذ ما يُلزم لردع العدوان، داعياً أبناء الشعب اليمني إلى الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، والحذر من مخططات العدو في إثارة الإشكالات وزعزعة التماسك والصمود الشعبي.

وأكد بيان المسيرة أن فلسطين هي قضية الشعب اليمني الأساسية والمركزية، مندداً بالجرائم الصهيونية التي ترتكبها عصابات يهودية بحق الشعب الفلسطيني، داعياً إلى موقف إسلامي واسع لصد الصلف اليهودي المتواصل.

تخللت المسيرة قصيدة شعرية للشاعر محمد مفلح.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com