أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أنتونوف: واشنطن لا تريد تسوية سياسية للصراع الأوكراني

153

أفق نيوز../

علق السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف،على قرار البيت الأبيض بتسليم مركبات برادلي القتالية إلى كييف، بان واشنطن لا تريد تسوية سياسية للصراع الأوكراني.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن أنتونوف قوله للصحفيين: “تأتي هذه الخطوة [تسليم مركبات برادلي القتالية] كتأكيد على أن محاورينا في الولايات المتحدة لم يحاولوا حتى الاستماع إلى دعواتنا العديدة لمراعاة العواقب المحتملة لمثل هذا المسار الخطير من قبل واشنطن”.

وأضاف أنه “لا ينبغي أن يكون لدى أحد شكوك حول من يتحمل مسؤولية إطالة أمد هذا الصراع. تشير جميع الإجراءات التي اتخذتها الإدارة إلى عدم وجود أي رغبة في التوصل إلى تسوية سياسية”.

وقال السفير إن أي حديث عن “الطبيعة الدفاعية” للأسلحة التي تزودها الدول الغربية لكييف أصبح “سخيفا” منذ فترة طويلة، مضيفا أنه “أصبح من الواضح أخيرا للمجتمع الدولي بأسره أن الولايات المتحدة أطلقت في عام 2014 حربا حقيقية بالوكالة ضد روسيا من خلال دعم المجرمين النازيين في كييف”.

واكد أنتونوف: “تحفز تصرفات الإدارة المتطرفين الأوكرانيين على المضي قدما في أفعالهم الرهيبة”، لافتا إلى أنه: “مع كل عملية نقل متتالية للأسلحة، يزداد شعورهم بالإفلات من العقاب قوة”.

بدورها قالت وزارة الدفاع اليوم إن إدارة بايدن ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية أخرى لأوكرانيا اليوم الجمعة ستشمل مركبات برادلي القتالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com