أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المبعوث الأممي السابق إلى اليمن “مارتن غريفيث” يعمل لصالح جهاز الإستخبارات البريطاني.. تقرير دولي يكشف التفاصيل

398

أفق نيوز../

كشف تقرير دولي ارتباطا وثيقا لمبعوث الأمم المتحدة السابق إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث، بجهاز استخبارات بلاده الضالعة في العدوان على اليمن.

وأكد التقرير الذي أعده الباحثان مارك كيرتس ومات كينارد ونشره موقع “ديكلاسيفايد يو كيه” المتخصص في شؤون المملكة المتحدة خارجيا، أن غريفيث، الذي يدير حاليا العمل الإنساني للأمم المتحدة وكان حتى وقت قريب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، شارك في تأسيس وتقديم المشورة لشركة خاصة لحل النزاعات تعمل بشكل وثيق مع جهاز الاستخبارات البريطاني “إم آي6” (MI6).

وأفاد التقرير بأن غريفيث عمل على تأسيس شركة إنترميديت إلى جانب جوناثان بويل، رئيس موظفي توني بلير السابق الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وتركز شركة إنترميديت “على النزاعات الأكثر صعوبة وتعقيدًا وخطورة حيث لا تستطيع المنظمات الأخرى العمل” و”تجمع بعضًا من الخبراء الرائدين في العالم في الحوار والتفاوض”.

ووفقا للتقرير، كان الضابط السابق في “إم آي 6” هو المدير المؤسس لشركة إنترميديت، التي تضم شخصيات دبلوماسية وعسكرية سابقة في المملكة المتحدة، حيث منحت وزارة الخارجية أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني لشركة إنترميديت وأطلقت “حملة” لتأمين تعيين غريفيث في دوره كمبعوث خاص للأمم المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن القوات الخاصة البريطانية، التي تعمل مع إم آي6، شاركت في العدوان على اليمن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com