أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حزب الله يندد بإساءة مجلة “شارلي إيبدو” ويدعو الأحرار والشرفاء إلى رفضه واستنكاره

153

أفق نيوز../

ندد حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء، بشدة إساءة مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية للرموز الدينية والمقدسات في إيران ودعا إلى رفضها واستنكارها.

وجاء في بيان للحزب صدر اليوم، بحسب موقع المنار: “مجددا، ترتكب المجلة المشؤومة (شارلي ايبدو) المزيد من الإساءة والعدوان على مقدساتنا ومقاماتنا، وهي التي نالت ولمرات عدة من قدسية رسولنا الأعظم محمد، ومن كرامة السيد المسيح، والعديد من رموز ديانات السماء.

وأضاف البيان: “ها هي هذه الأيام وبطريقة الرسوم الكاريكاتورية الساخرة تستهدف النيل من أرفع قامة إسلامية ودينية في العالم اليوم، فالإمام الخامنئي ليس فقط زعيما لدولة كبيرة، بل هو إمام أمّة ومرجع ديني لعشرات الملايين من المؤمنين وعنوان شامخ لكل ما هو إنسانية وحريّة وكرامة ومقاومة وإباء وضيم، هو اليوم رمز الإسلام ومنارته وشمسه الساطعة وصوته الصارخ في وجه طواغيت العالم ومستكبريه.”

وتابع البيان قائلاً: “إنّنا في حزب الله نُدين وبشدّة العمل القبيح الذي أقدمت عليه هذه المجلة ونستنكره أشدّ الاستنكار وندعو كل الأحرار والشرفاء في العالم إلى رفضه واستنكاره”.

وجدد البيان دعوته للحكومة الفرنسية إلى اتخاذ الإجراءات الحاسمة لمعاقبة القائمين على هذا العمل بسبب اعتدائهم على مقدسات وكرامات أمّة بكاملها.

وأكد أنّ الاختباء خلف مقولات حريّة الرأي وحريّة التعبير وحريّة الإعلام أصبح مكشوفًا ولا ينفع أصحابه.. والجميع يرى الغرب كيف يتصرف بشدّة مع الآراء أو المواقف أو الإعلام عندما تتعارض مع مصالحه السياسية الأساسية.

واختتم حزب الله بيانه بالقول: “يجب على الحكومة الفرنسية أن تفصل بين نزاعها السياسي مع إيران وبين السماح لمجلات وقحة كـ(شارلي إيبدو) من النيل من مقدسات وكرامات المسلمين ومقاماتهم ورموزهم، وألا تكون شريكة في هذه الإساءة إليهم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com