أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إنفجار عنيف في صنعاء وبيان رسمي يكشف التفاصيل وعدد الضحايا

1٬655

أفق نيوز../

أُستشهد طفلان وأصيب ثالث من أسرة واحدة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، اليوم الثلاثاء، نتيجة انفجار لُغم أرضي من مخلفات العدوان.

وأكد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان صادر عنه مساء اليوم، استشهاد طفلين عبدالله محسن راشد قرعة، وعماد محسن راشد قرعة، وإصابة غازي محسن راشد قرعة بجروح خطيرة جراء إنفجار اللغم في منطقه عيال مُحُمَّد، عزلة مرهبة نهم.

وأشار إلى أن المركز سجّل منذ بدء العام الميلادي الجديد سقوط ثلاثة شهداء ومثلهم مصابين بينهم أطفال في عدد من المحافظات جراء مخلفات العدوان.

وأشار المركز إلى استمرار سقوط ضحايا مدنيين جراء الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب في ظل عدم توفر الأجهزة الكاشفة لها.

وكان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أكد في 06 يناير الجاري، إصابة طفل من أبناء مديرية صرواح في مأرب إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات طيران العدوان.

وفيما يشار إلى أن مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية تتسبب في سقوط العشرات من الضحايا في صفوف المدنيين شهرياً، فإن الأمم المتحدة ومنظماتها تعتبر شريكاً أساسياً في كل الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني، حيث ما يزال الوسيط الأممي متنصلاً عن مسؤوليته في إدخال الأجهزة الكاشفة اللازمة لمكافحة المخلفات الانفجارية التي تقتل اليمنيين بشكل يومي، وهو ما يؤكد ضلوعها في هكذا نوع من الجرائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com