أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تنبيه هام وعاجل من إدارة المرور لجميع المواطنين وسائقي السيارات في العاصمة صنعاء والمحافظات (تفاصيل)

730

أفق نيوز../

نشر الإعلام المروري اليمني، بروشورات توعوية ضمن حملة التوعية المرورية الشاملة التي دشنتها الإدارة العامة للمرور مطلع العام الجديد 2023م تحت شعار “واقصد في مشيك”، تتضمن قواعد وأخلاقيات وإجراءات السلامة المرورية.

والهدف من توزيع هذه الـ”بروشورات” هو نشر الوعي المروري بين أوساط السائقين ومستخدمي الطريق وكل شرائح المجتمع اليمني، وذلك للحد من الإزدحامات والخسائر الناتجة عن الحوادث المرورية وتنظيم حركة المرور في الشوارع العامة.

وتوضح هذه المنشورات التوعوية مخاطر بعض السلوكيات المرورية الخاطئة، وحث مستخدمي الطريق على تجنب ارتكابها، والعقوبات المترتبة عليها، وأهمية تضافر كافة الجهود للحد من الحوادث وكذلك التحلي بالمسؤولية الكاملة أثناء عملية القيادة للمركبات، وتجنب مسببات الحوادث مثل استعمال الهاتف والانشغال بغير الطريق وترك مسافة أمان في الطريق بين السيارات، وكذلك الالتزام في اتباع الإرشادات المرورية، والتقيد بقواعد وآداب المرور منها تخفيف السرعات في الأحياء السكنية وبالقرب من المدارس لتحقيق السلامة المرورية.

كما تتحدث بعض البروشورات التوعوية عن السلامة المرورية لطلبة المدارس والإرشادات أثناء التنقل في الحافلة المدرسية وغيرها من الإرشادات الهامة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com