أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ندوة ثقافية بصنعاء حول فاطمة الزهراء نموذج للمرأة المؤمنة

295
أفق نيوز | نظمت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء اليوم ندوة ثقافية بعنوان ” فاطمة الزهراء نموذج للمرأة المؤمنة ” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام.

تناولت الندوة بحضور المحافظ عبد الباسط الهادي ووكيل أول المحافظة حميد عاصم، ووكلاء المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ورقتي عمل ، قدم الأولى أمين عام رابطة علماء اليمن طه الحاضري بعنوان ” أهمية اليوم العالمي للمرأة في تحصين الامة من الحرب الناعمة، فيما قدم الورقة الثانية عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى بعنوان ” أهمية المناسبة وأثرها ومكانة الزهراء وارتباطها بسنة التفضيل والإصطفاء” .

استعرضت الورقتان حياة فاطمة الزهراء ودورها في نشر الإسلام وتضحياتها ورفضها للظلم، وملامحها العظيمة المرتبطة بالله عز وجل والرسول صلى الله عليه وآله وسلم وزوجها الإمام علي عليه السلام.

وأكد الحاضري وموسى في ورقتي العمل أن فاطمة الزهراء تحظى بجلال كبير ونظرة جليلة في نفوس المسلمات، فهي أم السلالة الطاهرة وأصلا ونموذجا عالميا ، وهي العطية الإلهية والهبة الربانية لعبده سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وهي التي اختارها الله كما اصطفى مريم عليها السلام، لتكون سببا لهذه الذرية المباركة.

ولفتا إلى أن الزهراء بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا مثلت كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري.

وأشارا إلى أن صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان دليل على الوعي والثقة واليقين بنصر الحق.. مشيرين إلى أن المرأة اليمنية ستظل أسطورة خالدة بوعيها والتزامها بثباتها وحبها لله ودينه واقتدائها بسيدات نساء العالمين .

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات أكدت حاجة المرأة اليمنية إلى القدوة والأسوة في البطولة والجهاد والصبر والتضحية والإيثار وحفظ الهوية الإيمانية والتي تمثل فاطمة الزهراء النموذج الأمثل لها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com