أفق نيوز
الخبر بلا حدود

زاخاروفا: هدف الغرب في أوكرانيا إلحاق أكبر ضرر بروسيا

205

أفق نيوز../

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخارفا، بأن الغرب يسعى من خلال أحداث أوكرانيا لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بروسيا.. لافتة إلى أن المجمع العسكري الصناعي الأمريكي يستفيد كثيرا من توريد الأسلحة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن زاخاروفا في إفادة صحفية يوم الخميس، القول: إن النخب الأمريكية بغض النظر عن الانتماء الحزبي، تستخدم الشعب الأوكراني “كوقود للمدافع” وتخدم بانتظام مصالح المجمع الصناعي العسكري، الذي يستفيد من الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا ودول أخرى.

وأوضحت أنه استجابة لطلبات من كييف، وافق الكونغرس الأمريكي في نهاية ديسمبر 2022، على تخصيص ما يقرب من 45 مليار دولار لأوكرانيا في السنة المالية 2023، وفي السادس من يناير، أعلن عن منح كييف حزمة جديدة من المنتجات العسكرية بقيمة 2.85 مليار دولار، لكن رغم ذلك، تعتقد سلطات كييف أن الحلفاء الغربيين لا يساعدون أوكرانيا بما فيه الكفاية.

ولفتت إلى أن “هدف الغرب في أوكرانيا هو إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر وبأي ثمن بروسيا، التي أعلنت على المستوى العقائدي خصما رئيسيا للولايات المتحدة”.

وجددت زاخاروفا في ختام تصريحها، التحذير من أن “الأسلحة الأمريكية والغربية الأخرى في أوكرانيا، وكذلك الأفراد العسكريون الأجانب الذين يقدمون الخدمات لها، يعتبرون أهدافا مشروعة لضربات القوات الروسية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com