أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الكهرباء تضبط المخالفين من ملاك المولدات الكهربائية المخالفة للتسعيرة المقررة من الوزارة

381

أفق نيوز |
بدأت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم، تنفيذ حملة ضبط المخالفين من ملاك المولدات الكهربائية الخاصة المخالفة للتسعيرة المقرة من الوزارة للكيلو وات الواحد والمحدد بـ 301 ريال عند سعر الديزل للتر الواحد 600 ريال.

وأكد عضو مجلس الأنشطة- رئيس لجنة المولدات بوزارة الكهرباء المهندس علي عزيز، أن حملة ضبط المخالفين من ملاك المولدات الخاصة، تأتي ضمن الشروط والمعايير والمواصفات المحددة في لائحة تنظيم نشاط المولدات الكهربائية الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 33 لسنة 1444هـ.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت حملة ضبط المخالفين من ملاك المولدات الكهربائية الخاصة في المنطقة الكهربائية الأولى والثانية والثالثة المنضوية ضمن مديريات بني الحارث وشعوب وهمدان والستين والدائري والتحرير وحزيز وشميلة وبيت بوس، والتي تم خلالها ضبط 17 مخالفة تم توثيقها بمحاضر ضبط قضائية ممهورة بعدد من فواتير المستهلكين وشهادات المواطنين.

وحث المهندس عزيز، المواطنين على عدم تسديد المبالغ الزائدة عن التعرفة المقرة من الوزارة، مؤكدا أن حملة ضبط المخالفين ستستمر حتى الرابع من فبراير 2023، وسيتم خلالها إحالة المخالفين إلى النيابة المختصة سواء نيابة الصناعة والتجارة أو نيابة الأموال العامة.

ولفت إلى أن اللجان الميدانية التي يرأسها عدد من مأموري الضبط القضائي بالوزارة ضبطت عدداً من المخالفات والتي من أهمها رفع سعر تعرفة بيع الكيلو وات الواحد للمستهلكين بأكثر من 301 ريال بموجب الفواتير الصادرة ابتداء من 10 يناير 2023 والموثقة بشهادات المستهلكين.

وذكر أن المخالفات تمثلت أيضا في توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وبيعها للمستهلكين دون الحصول على موافقة من وزارة الكهرباء والطاقة، دون إصدار فواتير تفصيلية ومطبوعة للمستهلكين توضح كمية الاستهلاك، وكذا الامتناع عن التجاوب مع مأموري الضبط القضائي وعدم استلام المحاضر، وإزالة إعلان مصفوفة التعرفة.

وذكر المهندس عزيز أن المخالفات التي تم ضبطها شملت فصل التيار الكهربائي عن المستهلك تعسفا، وبدون وجه حق، ورفض استلام التعليمات أو الإشعارات والفواتير والمخاطبات الصادرة من وزارة الكهرباء والطاقة أو تمزيقها.

وقد لاقت حملة وزارة الكهرباء ارتياحا من المواطنين، الذين أبدوا استعدادهم للتعاون مع فرق الوزارة، لضبط المخالفين وإنفاذ التعرفة الرسمية المقرة والحد من جشع ملاك المولدات الخاصة، وإجبارهم علي تنفيذ ما جاء في بنود اللائحة المقرة من الوزارة.

بدوره أشار مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الكهرباء أحمد الحوثي أن الوزارة ستعمل على إنشاء قوائم بيضاء تحوي أسماء ملاك المولدات الكهربائية الخاصة الملتزمين، بالتعرفة المقرة، وسيتم تكريمهم في فعالية خاصة، فضلا عن إدراجهم ضمن المرشحين في الدورات التأهيلية المجانية في مجال تخفيض الفاقد وإجراءات الأمن والسلامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com