أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إيران تحذر الاتحاد الأوروبي من تداعيات إدراج الحرس الثوري على قوائم الإرهاب

274

أفق نيوز../

حذّر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الاتحاد الأوروبي من تداعيات إدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال عبد اللهيان إن الاتحاد الأوروبي في حال أدرج الحرس الثوري كمنظمة إرهابية، سيكون مثل من “يحمل سلاحاً ويطلق النار نحو قدميه”.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، بأن “وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، أجريا محادثات هاتفية تبادلا فيه الآراء، عقب صدور مشروع القرار التدخلي وغير التقليدي للبرلمان الأوروبي ضد جمهورية إيران الإسلامية”.

وانتقد عبد اللهيان ، بشدة هذا التوجه الانفعالي من قبل البرلمان الأوروبي ووصفه بأن سلوك غير صحيح وغير مدروس، داعيا البرلمان الأوروبي إلى أن يفكر في التبعات السلبية لهذه الخطوة الانفعالية، وأن يركز على المسار الدبلوماسية والتعامل البناء والعقلانية.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية شدد عبد اللهيان على أن رد فعل إيران سيكون مماثلا، مؤكدا: “لقد قلنا مرات عديدة أن الحرس الثوري الإسلامي مؤسسة رسمية وسيادية تلعب دورا مهما وحيويا في توفير الأمن القومي لإيران وأمن المنطقة، خاصة في القتال ضد الإرهاب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com